الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

رينيسانس كابيتال: الاسهم المصرية مرشحة للانتعاش

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:05 ص
أصول مصر

قال بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال إن البورصة المصرية ضمن مجموعة من الأسواق الناشئة قد تشهد اتجاها صاعدا، بعد أن سيطر  في عام 2020 التوجه البيعي المؤسسات الأجنبية بسوق مصر.

وأوضح أحمد حافظ رئيس بحوث منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك، في مذكرة بحثية، أن أسهم الأسواق الناشئة أداء قويا خلال الأسابيع الماضية، إذ ارتفع مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة لأعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفسر حافظ هذا الارتفاع بتزايد شهية المستثمرين للمخاطرة وسط التفاؤل المتزايد بشأن طرح لقاحات "كوفيد-19" في العديد من دول العالم، فضلا عن فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وحزم التحفيز من جانب البنوك المركزية.

وأكد أن مصر لم تجن مصر الثمار بعد، ولكن التقييمات يمكن أن تكون جذابة، حيث أن موقف رينيسانس الاستثماري محايد تجاه السوق المصرية، إذ أنها لا تستفيد من مسيرة تعافي العملات التي تشهدها الأسواق الناشئة الأخرى.

ومع ذلك، قال حافظ أن مصر يمكن أن تجذب بعض التدفقات، على خلفية ما يبدو أنه بمثابة أكثر فجوات التقييم اتساعا خلال سنوات، لافتًا إلى أن المستثمرين الأجانب نفذوا عمليات شراء بقيمة 606 ملايين جنيه في الأسهم المصرية في أول أسبوعين من يناير الجاري.

كما أكد رئيس بحوث منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببنك الاستثمار رينيسانس كابيتال، أن مصر أجتازت بالفعل أسوأ مرحلة من الموجة الثانية من جائحة كورونا، إذ تواصل أعداد الإصابة اليومية بالفيروس في التراجع منذ الأول من يناير الحالي، إلى جانب بدء حملة التطعيم ضد الفيروس في وقت سابق من هذا الأسبوع.