الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بعد واقعة الاحتيال.. مسؤول بـ "البريد المصري" يكشف معلومات هامة عن البنوك

الأحد 22/أغسطس/2021 - 11:18 م
أصول مصر

أكد أحمد منصور، الأمين العام لهيئة البريد المصري، إن البنوك المصرية، مؤمنة بنسبة 100% ضد أي عملية اختراق، مشيرا إلى أن درجة الأمان تمنع حصول أي عمليات نصب تستولي على بيانات العملاء.

ابتكار في عمليات النصب والاحتيال باستمرار

وكشف "منصور"، عن أن المشكلة تكمن في تسريب البيانات، مشيرا إلى أنها تأتي من العميل بسبب عدم الوعي بأهمية الحفاظ على بياناته.

وشدد قائلا:"مش أي حد يكلمك في التليفون تديله بياناتك"، في إشارة إلى بيانات الحساب البنكي، مبينا أن هناك ابتكار في عمليات النصب والاحتيال باستمرار، وتتطور باستمرار مع تطورات التكنولوجيا الهائلة.

وأكد على ضرورة حفاظ العميل على بياناته وعدم تسريب بياناته لأي من كان، لكنه نفى تماما إمكانية اتصال أي شخص تابع للبنك طالبا بيانات العميل، قائلاً: "مستحيل حد يتصل من البنك ويطلب بياناتك".

نصائح مهمة يجب اتباعها

وأشار إلى أن المواطن في حال اكتشافه ضياع بطاقته الائتمانية يعمل على وقف الكارت لضمان عدم استخدامه، بأي شكل من الأشكال، سواء أون لاين أو عن طريق الصراف الآلي، مؤكدا على الحماية الكاملة وعدم التهاون في ذلك.

يذكر أنه خلال الساعات الماضية، انتشر فيديو لأحد عملاء بنك مصر، أكدت فيه تعرضها للنصب والاحتيال، فيما صدر البنك بيانا حذر فيه من الإدلاء بأي معلومات حول الحسابات البنكية للمواطنين، فيما أوضح أن الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة، حيث إن عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون بالتأكيد.

وأكد البنك على ضرورة إبلاغه فورا، حال حدوث ذلك، بالإضافة لقيامه بنشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعي، الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر والوقوع في شراك النصابين والمحتالين.

وشدد البنك على حرصه الشديد، على مصالح قاعدة عملائه منوها باتباعه كافة القواعد والإجراءات الاحترازية الهامة، التي من شأنها تمنع تعرض أي من عملائه لأي عمليات احتيال أو نصب من تلك الشبكات العصابية.

بنك مصر يشدد على مسؤوليته الكاملة

وشدد بنك مصر على مسؤوليته الكاملة عن أموال المودعين فيه، مبينا أن مصالح عملائه تقع في أولى أولوياته واهتماماته، مشددا على إدانته الكاملة لواقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وعملاء آخرين.

ولفت إلى أن عملاء البنك المسروقين، قاموا بمشاركة بياناتهم السرية مع آخرين، بالرغم من التحذيرات، مشددا أنه يتخذ كافة الإجراءات لحماية أموال المودعين، وفقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك.