الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مصدر بالإسكان: لا تأجيل لسداد الأقساط حفاظاً على المقاولين والعمالة

الأحد 29/مارس/2020 - 02:29 م
مصدر بالإسكان: لا
مصدر بالإسكان: لا تأجيل لسداد الأقساط حفاظا على المقاولين وا

قال مصدر مسئول بوزارة الاسكان انه لايوجد حتى الان قراراً بتأجيل الاقساط المستحقة على المستثمرين او المواطنين الحاصلين على اراضى او وحدات من المجتمعات العمرانية.

واضاف ان  تأجيل الاقساط سيؤثر على التدفقات  النقدية ومن ثم معدلات الانجاز بالمشروعات والتى ترتبط الهيئة بمواعيد تسليم والتزامات تجاه المواطنين بشأنها أى أن  تأجيل الاقساط سيؤدى الى تأجيل التنفيذ والتسليم .

واشار الى ان التاجيل سيضر ايضاً بشركات المقاولات وعدلات دفع المستحقات فى ضوء انخفاض التدفقات النقدية بما سيؤثر بالتبعية بصورة سلبية على الالاف من الايادى العاملة فى ذلك التوقيت الصعب .

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والقوى لعبور التحدى الحالى بسلام وضمان عدم الاضرار بالعمالة اليومية وشركات المقاولات .

 واشار الى انه  الهيئة أجلت  تسليم وحدات المشروعات التى تنفذها مثل دار وسكن مصر وجنة والاسكان الاجتماعى ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انشتار فيروس كورونا وكذلك جلسات المزادات التى تجريها مدن المجتمعات العمرانية الجديدة .

واشار الى ان الية التخصيص الفورى للاراضى لبت احتياجات الشريحة الكبرى من المستثمرين وتم إدخال المزيد من التعديلات على تلك الالية لمنح المزيد من الشفافية وتسهيل الاجراءات مشيراً الى ان جميع الاراضى الجاهزة تطرح دورياً على موقع الهيئة كل شهر من يوم 1 الى 15 فى الشهر .

ولفت الى انه كلما يتم اكتشاف ثغرات فى قوانين التصرف فى الاراضى يتم تعديلها لتلبية احتياجات جميع المستثمرين وضمان سرعة التنمية

واوضح ان الاراضى يشترط للحصول عليها تأسيس شركة  فلا تمنح اراضى للافراد ويتم دراسة الملاءة المالية للشركة لعدم حصول شركة على ارض لاتتناسب مع امكانيتها المالية وللحد من التسقيع وعدم تحقيق التنمية المستهدفة .

ولفت الى ان جميع الاراضى تطرح على موقع الهيئة بمكانها ومساحتها واسعارها لتوضيح الصورة كاملة للمستثمر واتاحة فرص له لوضع الدراسات الكاملة مشيراص الى انه فى حال تقدم اكثر من مستثمر على قطعة اراض واحدة يتم التزايد على اعلى دفعة مقدمة ويمنح اولوية ايضا للدفع بالدولار .