الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم العالي: إلغاء امتحانات الميدتيرم بالجامعات

الإثنين 30/مارس/2020 - 10:41 م
وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: إلغاء امتحانات الميدتيرم بالجامعات

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن المجلس الأعلى للجامعات فى إطار الاوضاع الحالية حدد نهاية مايو المقبل موعداً مبدئيا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى للجامعات .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة الآن"، مع الإعلامية لميس الحديدي، أنه من المحتمل ترحيل امتحانات نهاية العام ليونيو أو يوليو أو أغسطس وفقاً للمستجدات.

وشدد على ان الامتحانات ستعقد ولن تلغى وتم ترحيل درجات "الميد تيرم" التي كان مقرراً لها أن تعقد فى منتصف مارس الجارى إلى الامتحانات النهائية.

وتابع " هدفنا فى الأساس أنه محدش ينزل من بيته وفى خطر قائم على صحته وهذه هى سياسة الدولة والقيادة السياسية في هذه الفترة غير المسبوقة فى من تاريخ الأمم" .

وأوضح أن آلية عقد الامتحان حضوريا للطلاب أو إلكترونياً كلها سيناريوهات محتملة، وفقاً للمستجدات مشيرا الى انه تم عقد اجتماع اليوم عبر تنقية "الفيديوكونفرانس" مع 200 دولة برعاية اليونسكو لبحث مشكلة ملايين الطلبة حول العالم بعد أزمة كورونا، مشيرا إلى أن أن الجميع يعاني من نفس الأزمة والأمم كلها تتشارك في المحنة واستمعنا لآراء بعضنا وبالتالي من الصعب أخذ قرار نهائي الآن في ظل التغيرات المتسارعة.

واكد الوزير "لن نسمح بأية مخاطر يتعرض لها جموع الطلاب لكن الأكيد والنهائي في الأمر أنه لن يسمح بالانتقال من عام دراسي لآخر دون إجراء التقييم أياً كانت ألياته وموعد تطبيقها".