الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي يعاني ركود وكساد بسبب كورونا

الجمعة 03/أبريل/2020 - 08:12 م
صندوق النقد الدولي:
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي يعاني ركود وكساد بسبب ك

أكدت كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي من خلال البث المباشر لمؤتمر منظمة الصحة العالمية للإعلان عن أخر الاجراءات والمستجدات بشأن فيرس كورونا، أن الاقتصاد العالمي أصبح في حالة ركود وكساد بسبب فيرس كورونا المستجد لأنها تجربة غير مسبوقة على صندوق النقد الدولي والعالم أجمع.

وقالت ان الوقت الراهن اسوأ بكثير من الأزمة الاقتصادية العالمية التي أنطلقت في سبتمبر 2008. 

وأشارت الى أن صندوق النقد الدولي سيقوم بتحديد البلاد النامية الذي تعتمد على تصدير الموارد لرفع اقتصادها بالإضافة الي البلاد النامية التي تمتلك موارد أقل لحماية انفسهم وبلادهم من الازمات الصحية والاقتصادية وذلك لان دور صندوق النقد الدولي متمثل في حماية الاقتصاد العالمي خاصة في الازمات.

وأكدت علي أنه يجب علي العالم أجمع الاتحاد لمواجهة الوضع الراهن حيث أن الصندوق قام بالتعاون مع البنك الدولي ومع المنظمات المالية الدولية من أجل توحيد العالم ولتقديم الحماية لمواجهة هذة الازمة. ولفت الي أن الصندوق لدية تريليون دولار حاضر لحماية الاقتصاد العالمي وان الصندوق جاهز علي أن يقدم كل مالدية لحماية الاقتصاد العالمي والخروج من هذة الازمة .

وقالت ان الصندوق يقوم الان بتجميع كل أنظمة التمويل الطارئة والضرورية للبلدان .

وكشفت ان طلب التمويل من البلاد  متزايد لمواجهة الازمة الحالية وهذا لم يحدث من قبل, مشيرة الي أن سيتم استخدام التمويل ايضا لاعطاء المستشفيات والاطباء, وموضحة ان الاخطر الاكبر من الوضع الحالي هو القرب من الافلاس.

وقامت بتقديم الشكر لمنظمة الصحة العالمية على الدور الذي تلعبة في هذة الازمة الصحية والي جميع الاطباء.