الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أسطول سيارات متخصص يبدأ تعقيم وتطهير العاصمة الادارية تمهيداً لعودة الاعمال

السبت 04/أبريل/2020 - 01:44 م
أسطول سيارات متخصص
أسطول سيارات متخصص يبدأ تعقيم وتطهير العاصمة الادارية تمهيدا

توجه  صباح اليوم السبت أسطول من السيارات المتخصصة لتعقيم وتطهير مواقع العمل بالعاصمة الادارية الجديدة بالتزامن مع استئناف الاعمال بالمواقع اليوم .

ووفرت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة تلك السيارات وتم تعقيم وتطهير المكاتب وثكنات العاملين بالعاصمة الادارية

 متحدث وزارة الاسكان الدولة تحرص على سلامة العاملين وعودة العمل مرتبط باجراءات احترازية

وقال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الاسكان ان عمليات التعقيم والتطهير تأتى فى أطارحرص الدولة على سلامة العاملين ومواجهة فيروس كورونا كما شدد الدكتور عاصم الجزار على شركات المقاولات فى اجتماعه الاخير معهم على ضرورة اتباع الاجراءات الوقائية

. ولفت الى ان شركات المقاولات ستعود بكامل طاقتها العمالية بداية من اليوم مع التأكيد على وجود اجراءات احترازية بكامل الشروط تشمل وجود عيادات صحية وتعقيم المواقع للحفاظ على الحالة الصحية للعمال .

قطاع التشييد والبناء يضم عمالة مباشرة بين 3.5 الى 4 ملايين

وشدد على ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بالعمالة اليومية والمؤقتة ويضم قطاع التشييد والبناء من 3.5 الى 4 ملايين عامل وفني ومهندس بشكل مباشر.

وانفردت اصول مصر الاسبوع الماضى عن انه سيتم تعقيم وتطهيرأماكن بالعاصمة الإدارية الجديدة تمهيداً لعودة الاعمال بكامل طاقتها وتم عمل تجهيزات على أعلى مستوى من جهات سيادية للبدء فى عمليات التطهير والتعقيم وسيتم اخلاء العاصمة لحين انتهاء تلك العمليات على ان يتم بعد ذلك دخول العمال والكشف عليهم جيداً للتأكد من خلوهم من عدوى فيروس كورونا.

ويسهم تلك الاجراءات فى الحفاظ على صحة وسلامة العمال المصريين ، مع استمرار معدلات العمل بنفس الكفاءة بالمشروعات والحفاظ على العمالة.

ويضمن الاجراء الحفاظ على معدلات التنمية المستهدفة من الدولة والانتهاء من المشروعات الكبرى والهامة كالعلمين والعاصمة الادارية الجديدة فى التوقيتات المحددة لهم.

كما يضمن الحفاظ على العمالة الموسمية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية فالدولة ورغم دعمها للعمالة الغير منتظمة فى مواجهة انتشار فيروس كورونا واتاحة منحة استثنائية لهم الا ان تلك المنح قد لاتلبي احتياجات اسرهم كما انه رغم التزام الشركات الكبرى بدفع رواتب العمالة الغير منتظمة حتى مع توقف الاعمال الا ان هناك عمالة مرتبطة بشركات صغيرة ومتوسطة لاتستطيع الالتزام بدفع الرواتب فى ظل توقف الاعمال .

ويظل الاهتمام بالعمالة وخفض معدلات البطالة أهم اولويات الدولة وهو احد الاغراض الرئيسية للمشروعات القومية الكبرى التى تم اطلاقها على مدار الخمس اعوام الاخيرة فلولا لتلك المشروعات كان حدث تشريد ضخم للعمالة ولم يتم استيعاب العائدين من الدول العربية كليبيا واليمن والخليج العربى.