الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أبرز 8 عناوين لوزارة الإسكان الخميس  09 - 04 - 2020

الجمعة 10/أبريل/2020 - 12:12 ص
أبرز 8 عناوين لوزارة
أبرز 8 عناوين لوزارة الإسكان اليوم الخميس 09 - 04 - 2020

أبرز 8 عناوين لوزارة الإسكان الخميس  09 - 04 - 2020

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار الإسكان في 8 عناوين، الخميس، 09 - 04 - 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

1_ وزير الإسكان: نراقب جودة مياه الشرب يوميا والصحة تحلل العينات شهريا

 

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم مراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بشكل يومى، من خلال معامل المحطات، ومقدمى الخدمة، للتأكد من فاعلية عمليات التنقية والتطهير، كما تقوم وزارة الصحة بتجميع العينات وتحليلها بشكل شهرى للتأكد من صلاحيتها للاستخدام، بجانب قيام جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى بتنفيذ خطة دورية لتجميع العينات للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية لمياه الشرب.  

2_ جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك يستمر في متابعة مرافق مياه الشرب

 

 

أكدت وزارة الاسكان أن جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، مستمر فى متابعة  مرافق مياه الشرب للتأكد من استدامة واستمرار العمل بالكفاءة والجودة المطلوبة لضمان وصول مياه الشرب إلى المستهلكين.

3_الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف وحماية المستهلك: لا دليل لانتقال كورونا عبر الصرف الصحي

 

قال الدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذى للجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك أنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا ينتقل من خلال أنظمة الصرف الصحي، أو محطات معالجة الصرف الصحي، حسب منظمة الصحة العالمية (WHO)، حيث إن نظم التعقيم الحالية - بإضافة الكلور إلى السيب النهائى للمحطات - كافية للقضاء على الفيروسات المحتمل وجودها، بالإضافة إلى أن نظم تجميع ومعالجة الصرف الصحي تُدار بانتظام من خلال مرافق الصرف الصحى لحماية والحفاظ على الصحة العامة والبيئة المحيطة. وأكد الدكتور محمد حسن، أن محطات معالجة الصرف الصحي مؤمنة ومستمرة في القيام بدورها في معالجة مخلفات الصرف الصحي طبقا لظروف التشغيل القياسية ومطابقتها للمعايير القياسية في هذا الشأن.

4_ جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر يشن حملات مكثفة لضبط مخالفات البناء

 

قام جهاز تنمية 6 أكتوبر بشن حملات لرصد مخالفات البناء علي كافة احياء المدينة وذلك بناء علي توجيهات المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز المدينة في أطار تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بالتعاون مع إدارة الاحياء وأمن الجهاز وشرطة المرافق والتعمير.  وقد تم رصد زيادة في غرف سطح العقار 266  بالقرية السياحية السادسة بغرض تحويلة لدور سكني مخالف للتراخيص مستغلا الظروف التي تمر بها البلاد .

5_ جهاز الشيخ زايد يشن حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة

 

صرح المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز  وشرطة التعمير بالمدينة. وقال المهندس مصطفى فهمى إن الحملة أسفرت عن إزالة مخالفات البناء التى تم رصدها  في كل من المجاورة 2 بالحى ١٦والمجاورة ٤ بالمدينة، وذلك لمخالفة البناء  للتراخيص الصادرة للقطعتين. َ

6_جمال طلعت وأمين غنيم يتفقدان مشروعات مدينة القاهرة الجديدة

 

قام المهندس جمال طلعت،  مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية بمدينة القاهرة الجديدة، يرافقهما مسئولو جهاز المدينة، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة وإزالة أى عقبات

7_جهاز الشروق يزيل مبانى مخالفة أثناء تشييدها على أملاك الدولة

 

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطى رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق إنه فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة والتصدى لمخالفات البناء نظرا لاستغلال القائمين عليها الوضع الراهن مع تداعيات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وفى إطار المتابعة أولا بأول لأعمال البناء الجارية واستمرارا للتكليفات الصادرة للجنة الإزالة المكونة من الجهاز وشرطة التعمير، نفذت اللجنة قرار إزالة مبنى مخالف على قطعة أرض مسحوبة رقم (٤٣١) المجاورة السادسة الإسكان العائلى ضمن الأراضى الشاغرة.

 

8_صور.. جهاز الشيخ زايد يعقم عمارات دار مصر المرحلة الثانية لمكافحة كورونا

 

شن جهاز مدينة الشيخ زايد أمس، حملات تعقيم وتطهير مشروع عمارات دار مصر المرحلة الثانية بالحي 16 بالمدينة، بالتعاون مع المهندس رمضان عبدالصمد المشرف العام علي التنمية ومسئول النظافة فتحي زمزم.