السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جهاز حدائق أكتوبر يعقم منطقة دهشور لمكافحة كورونا.. صور

السبت 11/أبريل/2020 - 04:27 م
أصول مصر

قام جهاز تنمية حدائق أكتوبر بتكليف من المهندس أشرف فتحي , رئيس الجهاز ,وبالتعاون مع المهندس أسامة شوقي نائب رئيس الجهاز , والمهندس رضا محمدي مدير إدارة الزراعة بشن حملة تعقيم وتطهير بمنطقة دهشور وذلك تنفيذا للقرارات الحكومية لمكافحة الفيرس المستجد كورونا وحرصا من الجهاز علي سلامة المواطنين وحمايتهم .

أوضح فتحى أن الجهاز مستمر في نشر التوعيه والارشادات الكاملة عن فيرس كورونا وكيفية الوقاية منه علي الصفحة الرسمية للجهاز علي موقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الي تعليق لافتات في مختلف الاماكن بذلك.  

 

 

    

 
 
 

 

 

وقال ان الجهاز حريص على تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء حفاظًا على صحة المواطنين  حيث قام جهاز المدينة بحملة مكبرة لمصادرة وإعدام الشيشة في المقاهي والكافيهات والتأكد من الالتزام بالقرارات .

وجدير بالذكر أن منطقة حدائق اكتوبر تقع جغرافياً ضمن التوسعات الجنوبية للمدينة، وتبلغ مساحتها حوالى 25 الف فدان تقريبا وهي الأقرب لمدينة الجيزة وشارع الهرم والطريق الدائرى وميدان الرماية حيث تبعد عنه حوالى 15 دقيقه، وتقع على طريقي الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائري وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حي حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التي من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة. وللحي عدة مداخل رئيسة من طريق الواحات وهي: مدخل سوق الجملة، ومدخل د.أحمد زويل، وعدة مداخل من طريق الفيوم تبدأ بمدخل بعد حديقة الجيزة العامة للنباتات، ثم عدة مداخل حتى معسكر الأمن المركزي وطريق دهشور. ويتميز الحي بجودة تنظيمه واتساع شوارعه، وتميز العديد من مبانيه بالفخامة والجمال.