الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أبرز 6 عناوين لوزارة الإسكان اليوم الأحد 12 - 04 - 2020

الأحد 12/أبريل/2020 - 09:01 م
أبرز 6 عناوين لوزارة
أبرز 6 عناوين لوزارة الإسكان اليوم الأحد 12 - 04 - 2020

أبرز 6 عناوين لوزارة الإسكان الأحد 12 - 04 - 2020

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار الإسكان في 6 عناوين، الأحد، 12 - 04 - 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها

1_ وزير الإسكان: جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملتين لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدينة

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز مدبنة 6 أكتوبر قام بشن حملتين مكبرتين لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وبالتعاون والجهات الأمنية بالمدينة. وأضاف الوزير: هناك تكليفات مشددة من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، بالتعامل بحسم مع مخالفات البناء، والتعديات، هذه الأيام، وإزالتها على الفور، وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

2_ رئيس جهاز 6 أكتوبر: الحملتان أسفرتا عن إزالة 3 جراچات مخالفة

 

قال المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ اكتوبر: إن الحملة الأولى أسفرت عن إزالة المخالفات والإشغالات لعدد 3 جراچات مخالفة ومتعدية على أملاك الدولة بمنطقة الفاصل السكنى الصناعى بالحى السادس بالمدينة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدين. وأضاف رئيس الجهاز، أن الحملة الثانية أسفرت عن رصد وإزالة مخالفات بناء بزيادة غرف سطح بعقارات بالحى الأول المجاورة ٢ بغرض تحويلها لأدوار سكنية بالمخالفة للتراخيص، حيث استغل المخالفون الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد.

3_الإسكان تبيع 238 شقة خلال 5 دقائق بالرحاب

 

انتهى حجز 238 وحدة سكنية طرحتها وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فى مدينة الرحاب فى 5 دقائق فقط من اتاحة الحجز على الموقع الالكترونى . وقال هانى يونس المستشار الاعلامى لرئيس مجلس الوزراء على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك اليوم الاحد ان المصريين قاموا بحجز كامل الوحدات المطروحة من وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية فى 10 دقائق فقط من فتح باب الحجز والذى بدأ فى العاشرة صباحاً ليتم حجز جميع الوحدات فى العاشرة و5 دقائق.

4_رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة يتابع سير العمل مع مسئولى الشركات

 

عقد المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، لقاءات متعددة مع مسئولى الشركات المسند إليها تنفيذ أعمال بالمدينة، وذلك لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي للمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة. وقال المهندس عصام بدوي: شمل اللقاء الأول شركات تنفيذ مشروعات الكهرباء والاتصالات وشركة الصيانة لشبكات الانارة وشركات تنفيذ مشروعات الطرق.

5_الإسكان: تجهيز مركز طبي ميداني لتوفير الرعاية للعاملين بمدينة العبور الجديدة

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم استغلال احد المراكز الطبية التي تم الانتهاء من تنفيذها ولم يتم تشغليها والتي تتوسط مواقع العمل بعدد من المشروعات بمدينة العبور الجديدة، لتجهيز مركز طبي ميداني لتوفير الرعاية الطبية للعاملين بمواقع العمل المختلفة بالمدينة، وذلك ضمن إجراءات مجابهة فيروس كورونا المستجد.

6_جهاز مدينة دمياط الجديدة يعلن تلقي طلبات استخراج تراخيص البناء عبر البريد الإلكترونى

 

أعلن المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، عن بدء  تلقى  طلبات المواطنين والمكاتب الهندسية في استخراج تراخيص البناء على البريد الإلكترونى المخصص لتراخيص البناء [email protected]  وذلك فى إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من وباء فيروس كورونا المستجد، وحرصاً من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، على إستمرار المعاملات الخاصة بإستخراج تراخيص البناء وصحة وسلامة المواطنين.