الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

الضرائب: ندرس مد الإقرار والتقسيط والسداد الخاص بالشركات المتعثرة

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 11:35 ص
الضرائب: ندرس مد
الضرائب: ندرس مد الإقرار والتقسيط والسداد الخاص بالشركات الم

أكد ثروت عبد الباقى، مدير الإدارة العامة للتطبيقات والجودة بمصلحة الضرائب: إن القيادة السياسية أولت اهتماما كبيرا بموضوع دعم الاقتصاد المصرى وأيضا فى ضوء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

 

وأضاف "عبد الباقى" خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تعليمات القيادة السياسية كانت موجهة إلى دعم الاقتصاد ومنها الجهات المتضررة مثل قطاع السياحة والإعلام وغيره من القطاعات التى تضررت، موضحا أن تلك التوجيهات كانت لعمل حزمة ومساعدة هذه القطاعات خلال أزمة كورونا.

 

وأفاد أن الممول محتاج الدعم من الدولة وأنهم تعاونوا وتجاوبوا فى دعم الإقتصاد، لافتا إلى أن مصلحة الضرائب قامت بمد فترة سداد الممول، حيث كان من المفترض إنتهاء الممول بتقديم إقراره 31/3، إلا أنه تم مده إلى 16 من شهر إبريل حتى يتمكن المواطن العادى من تقديم إقراره.

ولفت أن الأشخاص الإعتبارية على وشك إنتهاء مدة تقديم الإقرار فى 30 من إبريل، مشيرا إلى أن هناك محادثات بمد الإقرار و التقسيط والسداد الخاص بالشركات المتعثرة نتيجة تلك الأحداث.

 

وأفاد قامت مصلحة الضرائب بسرعة إنهاء إجراءات الضرائب حتى يتمكن الممول الطبيعي تقديم إقراراته إلكترونيا، مضيفا إلى أن المواطن الطبيعي أعفى من الرسوم الخاصة بالموقع إلكترونيا.

 

وأوضح أن سداد الضرائب نتيجة أن البنك قلص وقت عمله فأصبح هناك زحام شديد به، فقامت مصلحة الضرائب بعمل سداد للضريبة عن طريق المنظومة عن طريق الإنتقال إلى البنك، حيث أن الممول يستطيع سداد الضريبة بشيك وأعفى من المصاريف الإدارية التى كانت بنسبة 5% لتجنب الزحام.