السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غدا.. مصر للطيران تتظم رحلات من أسطنبول وواشنطن لإعادة العالقين بالخارج

الخميس 07/مايو/2020 - 08:41 م
غدا.. مصر للطيران
غدا.. مصر للطيران تتظم رحلات من أسطنبول وواشنطن لإعادة العال

تنظم شركة مصر للطيران غدا الجمعة عددا من الرحلات في إطار خطتها لاستعادة المصريين العالقين، ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تعود الرحلتان إلى القاهرة، مساء غد حيث سيتم نقل المصريين القادمين من الدول المختلفة إلى مناطق العزل الصحي المخصصة بالمدن الجامعية، لمدة 14 يومًا وفقًا لتوصيات وزارة الصحة، للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بفيروس كورونا، وذلك حسبما صرح المتحدث باسم مجلس الوزراء.

تنظم رحلتين من أسطنبول إلى مرسى علم، ورحلة من واشنطن، الى مرسى علم، كما تنظم رحلتين من الكويت إلى القاهرة والسعودية إحداهما من جدة واخرى من الرياض، كما تنظم رحلة من مطار  دبي الى مطار القاهرة، ورحلة من مطار ندجامينا من دولة تشاد.

 كما تسير شركة اير كايرو رحلتين من دولة الكويت، إلى مطار القاهرة ورحلة من مسقط إلى مرسى علم، ورحلة من مطار عنتيبي، ومطار مجالس، والخرطوم إلى مرسي علم. 

كانت سلطة الطيران المدنى، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.