الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أبرز أخبار وزارة الإسكان الأ حد17 - 05 - 2020

الأحد 17/مايو/2020 - 11:05 م
أبرز أخبار وزارة
أبرز أخبار وزارة الإسكان السبت 17 - 05 - 2020

أبرز أخبار وزارة الإسكان السبت  17 - 05 - 2020

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار الإسكان في 5 عناوين, اليوم الخميس الموافق 17 - 05 - 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:   

 

1_ وزير الإسكان يُصدر 34 قرارا إداريا لإزالة مخالفات البناء والتعديات بالمدن الجديدة

 

صدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 34 قراراً إدارياً لإزالة مخالفات البناء والتعديات الواقعة على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تحت ولاية جهاز حماية أملاك الهيئة، وكذا إزالة مخالفة بناء بمدينة العاشر من رمضان، مؤكداً مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة في أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظا على مظهرها الجمالي، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

2_ رئيس البنك الأهلي: قرض مدينة نصر للإسكان لتمويل مشروعي سراي 1، 2 بالقاهرة الجديدة

 

كشف هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن عقد القرض المشترك طويل الأجل مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بإجمالي مبلغ يصل إلى 2.1 مليار جنيه، يأتي بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروعي سراي 1، 2 بالقاهرة الجديدة.

3_ رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري يوقع تحالف مع البنك المصري والعربي الافريقي

 

ووقَّع رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي المصري (كوكيل للتمويل)، وبنك مصر (كوكيل ضمان)، والبنك العربي الأفريقي (كمنسق عام للتمويل)، وبصفتهم مرتبين رئيسيين أصليين، عقد قرض مشترك طويل الأجل مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بإجمالي مبلغ يصل إلى 2.1 مليار جنيه.

4_ بدء أعمال رصف الطرق لمشروع "الإسكان الاجتماعي 1" بمنطقة الـ 290 فدانا بمدينة 15 مايو

 

قال المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو: إنه تم البدء في أعمال رصف الطرق لمشروع "الإسكان الاجتماعي" (1) بمنطقة الـ ٢٩٠ فداناً، وذلك  تزامنا مع قرب انتهاء المرافق وأعمال الرصف بالمنطقة رقم (٢). وأشار المهندس السيد همام إلى أن جهاز مدينة 15 مايو لا يدخر جهداً في إنجاز المشروعات المختلفة بالمدينة، كما أنه يهدف إلى إنجاز الخطة الموضوعة لسرعة الانتهاء من جميع أعمال المرافق بمناطق أراضى  ووحدات "الإسكان الاجتماعي"، وتسليمها للفائزين بها في المواعيد المقررة.

5_ بالصور.. جهاز القاهرة الجديدة يرصد مخالفة تحويل 10 وحدات سكنية إلى 20 محلا تجاريا

 

رصد جهاز مدينة القاهرة الجديدة خلال حملة تحت إشراف نواب التجمعات، المخالفات البنائية داخل المدينة، تنفيذا لقرارت رئاسة مجلس الوزراء، في إطار التوجهيات المستمرة بشن الحملات المكثفة بدءا من اليوم من المهندس أمين غنيم, رئيس جهاز القاهرة الجديدة للقضاء على آي مخالفات أو مظاهر عشوائية داخل المدينة.