السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

البحرين المركزي يصدق على قرار تعيين عبدالله صالح كامل رئيسا لمجموعة البركة المصرفية

الإثنين 08/يونيو/2020 - 12:29 م
أصول مصر

صدق مصرف البحرين المركزي على تعيين عبد الله صالح كامل رئيسا لمجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة وذلك خلفا للراحل الشيخ صالح عبد الله كامل مؤسس المجموعة.

وتتخذ مجموعة البركة المصرفية، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة  من البحرين مقرا لعملياتها

ويعتبر عبد الله صالح كامل من الشخصيات الأوائل التي واكبت تأسيس المجموعة، وشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيسا للجنة التنفيذية في المجموعة لعدة سنوات، ومن الذين ساهموا بفاعلية في وضع وتطوير استراتيجيات التنويع والتوسع للمجموعة وأشرفوا على تنفيذها طوال السنوات السابقة، ويرجع له الفضل في الكثير من الإنجازات التي حققتها إلى جانب والده مؤسس المجموعة رحمه الله.

إلى جانب ذلك، عبد الله صالح كامل هو الرئيس التنفيذي لمجموعة دلة البركة، المملكة العربية السعودية، كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة عسير، ورئيس مجلس أملاك للتنمية والتمويل العقاري، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إعمار. وقد شغل سابقًا العديد من المناصب التنفيذية في مجموعة دلة البركة، وبلغت ذروتها في منصب نائب الرئيس لقطاع الأعمال حتى عام 1999 عندما تولى منصبه الحالي. ويمتلك الأستاذ عبد الله صالح كامل خبرة متنوعة تزيد عن 30 عامًا في القطاعات المصرفية والاستثمارية والصناعية