الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستشار الرئيس لشئون الصحة: لقاح جامعة أكسفورد حقق نتائج إيجابية كأول علاج لكورونا

الإثنين 08/يونيو/2020 - 08:50 م
مستشار الرئيس لشئون
مستشار الرئيس لشئون الصحة: لقاح جامعة أكسفورد حقق نتائج إيجا

أكد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة ,أن تجارب لقاح جامعة أوكسفورد حقق نتائج ايجابية وسيكون قريبا فى الأسواق وسيتم تجربتة علي 1000 شخص من مختلف الاعمار .

وأشار من خلال مكالمة هاتفية  في برنامج علي مسؤليتي الذي يقدمة الاعلامي احمد موسي علي قناة صدي البلد, أنه من المتوقع انه هيكون اول لقاح منتج لمعالجة فيرس كورونا وهو عبارة عن حقن وليس اقراص وكل العالم في الوقت الحالي يسعي الي حجز كميات من هزا القاح التي تعمل علية جامعة أكسفورد .

ولفت الي أن مصر سيكون لها حصة بمجرد توزيع هذا القاح تجاريا علي مستوي العالم 

وكان قد اقترب فريق علماء جامعة أوكسفورد في بريطانيا، والذين يقودون السباق العالمي لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، من تحقيق تقدم كبير في علاج الأجسام المضادة ضد المرض.

و يمضي علماء أوكسفورد في اختباراتهم بسرعة كبيرة، حول هذا العلاج الواعد، في مشروع منفصل عن اللقاح، للمساعدة في علاج الأكثر الفئات تضررا من الفيروس التاجي، وخصوصا فئة كبار السن، ومن يعانون ضعفا في الجهاز المناعي، مما قد يؤثر على استجابة أجسامهم بشكل فعّال لأي لقاح محتمل.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "أسترا زينيكا" العملاقة للأدوية، والتي تتعاون مع علماء أوكسفورد في إنتاج اللقاح، وعلاج الأجسام المضادة، باسكال سوريوت، وصف علاج الأجسام المضادة الواعد، بأنه "مزيج من جسدين مضادين"، في جرعة واحدة، قد تقلل من فرصة تطوير الشخص لمقاومة مناعية لأحدهما، بحسب تصريحات لصحيفة تليغراف البريطانية.