الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل يوجه بالاستغلال الأمثل لمعدات الشركة المصرية لصيانة الطرق والمطارات

الإثنين 20/يوليو/2020 - 02:03 م
أصول مصر

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات هى الشركة الوحيدة فى مصر المتخصصة فى مجال استخدام التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة تدوير طبقات الرصف.

وشدد الوزير، على  الاستغلال الأمثل لمعدات الشركة التى تم تدعيهما بها خلال الفترة الحالية بتصديق من الرئيس عبد الفتاح السيسى 

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية رقم 3 و4 لسنة 2020 للشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات، وذلك بحضور المهندس صبحى ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة، وقيادات الشركة والجهاز المركزى للمحاسبات.

كما وجه الوزير فى بداية الاجتماع بضرورة دفع الأعمال بأقصى طاقة ممكنة مع العمل المستمر على تدريب الكوادر من العاملين بالشركة ومنحهم فرص للتعرف على أحدث أساليب الصيانة بالدول الرائدة فى هذا المجال مع الحفاظ على هذه الكوادر الفنية المتخصصة، خصوصا وأن الشركة تقوم بتنفيذ خطة طموحة خلال العام المالى الحالى 2020 تستهدف تحقيق إنتاج يقدر بنحو مليار جنيه.

وخلال الاجتماع، تم استعراض ما نفذته الشركة من أعمال إذ بلغت إيرادات الشركة نحو 92 مليون جنيه وحققت أرباحا قدرها 14.6 مليون جنيه خلال عام 2019 مقابل إيرادات 54.7 مليون جنيه وأرباح بنحو6.11 مليون جنيه خلال عام 2018.

وتمت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة واعتماد تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات واعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية عن العام المالى المنتهى فى 31 ديسمبر 2019، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسى للشركة بما يسمح بالاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بنطاق عمل الشركة.

يذكر أن شركة الصيانة الذاتية للطرق والمطارات هى إحدى شركات وزارة النقل، وهى متخصصة فى أعمال الصيانة الذاتية لرفع مستوى كفاءة الطرق والمطارات من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة التدوير والمعالجة السطحية.