الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مستند.. غرفة شركات السياحة تحظر تنفيذ برامج سياحية في القاهرة وتحدد المحافظات المسموح فيها باستقبال السائحين   

الأربعاء 19/أغسطس/2020 - 02:11 م
أصول مصر

حذرت غرفة شركات السياحة والسفر، في خطاب موجه إلى الشركات العاملة في مجال السياحة، من مخالفة الإجراءات المتبعة من قبل وزارة السياحة بتنفيذ برامج سياحية في القاهرة.

وحددت الغرفة في خطاب حصلت مجلة أصول مصر على نسخة منه المناطق المسموح فيها باستقبال السائحين هي محافظات: جنوب سيناء، البحر الأحَمر، مرسى مطروح من خلال مطارات شرم الشيخ، طابا، الغردقة، مرسى علم، ومرسى مطروح.

المناطق المسموح فيها استقبال السائحين

وتؤكد الغرفة في الخطاب أن المناطق المسموح فيها استقبال السائحين هي محافظات جنوب سيناء ـ البحر الأحمر ـ مرسى مطروح من خلال مطارات شرم الشيخ ـ طابا ـ الغردقة ـ مرسي علم ـ مرسى مطروح ـ وبناء عليه فأنه غير مسموح لاستقبال سائحين بمطار القاهرة الدولي وغير مصرح بتنفيذ أي برامج سياحية بالقاهرة في الوقت الحالي.

اجتماعات لبحث استئناف عودة حركة السياحة الثقافية

ويأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة السياحة  لاستئناف وعودة حركة السياحة الثقافية فقد عقد الوزير عدة اجتماعات مع رئيس مجلس ادارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس ادارة الغرفة ورئيس مجلس ادارة غرفة الفنادق لدراسة ووضع الاسس والضوابط والإجراءات الواجب اتباعها لعودة السياحة الثقافية لكل من الاقصر أسوان تمهيدا لتحديد موعد لاستقبال السياح بهاتين المحافظتين في القريب العاجل.

وكان مجلس الوزراء أعلن بدء حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح، وهو القرار الذى استقبله القطاع السياحى بترحاب شديد.    وقدمت الحكومة عددا كبيرا من الحوافز لمنظمى الرحلات السياحية الكبرى لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية المصرية، وذلك في ضوء استعدادات الدولة لعودة السياحة الوافدة إلى مصر، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول.