الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تابعة لهيرميس تتخارج من Vortex Solar بالمملكة المتحدة

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 11:21 ص
أصول مصر

كشفت المجموعة المالية هيرمس القابضة، عن بيع شركة Vortex Energy المدارة بواسطة شركةBeaufort Investments s.a.r.l التابعة لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، حصتها الحاكمة في شركة Vortex Solar.

وبحسب بيان إفصاح هيرميس للبورصة المصرية، اليوم الخميس،  فإن Vortex Solar، مالكة لمحفظة مشروعات الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية بلغت 365 ميجاوات في المملكة المتحدة، لتبلغ بذلك القيمة الإجمالية للمحفظة بنحو 500 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت أنه تم البيع إلى شركة TNB International Sdn Bhd، والمملوكة بالكامل لمؤسسة Tenaga Nasional Berhad الماليزية، أحد المساهمين بشركة Vortex Solar

وتمتلك المجموعة المالية هيرميس القابضة 5%عن طريق ملكية غير مباشرة في شركة Vortex Solar، لافتة إلى أنها سوف تحصل على إجمالي عائد نقدي قدره 11 مليون جنيه إسترليني. وذكرت أن القيمة الأولية للاستثمار بلغت 7.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما نتج عنه أرباح رأسمالية قيمتها 1.6 مليون جنيه إسترليني خلال الربع الثالث من 2020.

ولفتت هيرمس، إلى أن باقي الأرباح الرأسمالية تحققت على المدار الزمني للاستثمار من خلال قائمتي المركز المالي والدخل، بالإضافة إلى تحقيق قطاع الاستثمار المباشر أتعاب أداء تصل إلى 16.7 مليون جنيه استرليني.

وحققت هيرمس القابضة، خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 422.9 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 686.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.