الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالأسماء.. تعرف على الفنادق العائمة الحاصلة على الشهادة الصحية

السبت 10/أكتوبر/2020 - 07:54 م
بالأسماء.. تعرف على
بالأسماء.. تعرف على الفنادق العائمة الحاصلة على الشهادة الصح

منحت وزارة السياحة والأثار رخص تشغيل ل ١١ فندقا عائما وفقا للاشتراطات الصحية والاجراءات الاحترازية التي تتخذها حرصا على سلامة السائحين والعاملين.

وكشفت مصادر مطلعة "لأصول مصر" عن أسماء هذه الفنادق، ومنها مركب ليفينج ستون، وفينيسيا، وزهرة، وسونستا سان جورج، ورويال لي لي، ورويال لوتس، واكمار، وسونستا صن جدز.

وحسب المصادر فإن عددا من هذه المراكب بدأ التشغيل، وليس كلها، مؤكدة انه وحتي الآن يوجد ضعف في التشغيل.

ومن جانبه، قال منير ويصا، رئيس مجلس إدارة شركة اسكابدا للسياحة إن هناك رحلات من المقرر أن تأتي من السوق الفرنسي الشهر القادم، لعمل رحلات كروز بين الاقصر وأسوان الا ان هناك تخوف من إلغاء هذه الرحلات مع زيادة أعداد الإصابات في فرنسا بصفة خاصة وأوروبا بصفة عامة.

وكانت وزارة السياحة قد أشارت إلى حصول 11 فندقا عائما على هذه الرخصة، من اجمالي 22 فندق تقدمت للحصول علي الشهادة الصحية، وأن هناك فندقين بالفعل بدأت في عمل رحلات، بعد الحصول على الشهادة.

وأشارت السياحة إلي أن الفنادق التي تم فحصها وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة الفحص لها في وقت لاحق.

وكان محمد عثمان ، رئيس لجنة السياحة الثقافية قد أشار في تصريحات سابقة لاصول مصر انه من المتوقع أن لا تزيد عدد المراكب التي ستحصل علي رخصة التشغيل وفقا الاشتراكات الصحية عن نحو ٢٥ مركب، وهو ما يمثل ربع عدد الفنادق العالائمة التي تستقبل سياحة أجنبية كل عام.