الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات سياحة تروج لرحلات عمرة الشهر القادم بإقامة مجانية في فنادق المملكة

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 05:51 م
شركات سياحة تروج
شركات سياحة تروج لرحلات عمرة الشهر القادم بإقامة مجانية في ف

بدأ عدد من شركات السياحة مخاطبة الجماهير تليفونيا، والإدعاء بالقدرة على تنظيم برامج للحج، وحجز إقامة مجانية للعملاء في فنادق بالمدينة المنورة، ومكة المكرمة.

وادعت احدي الشركات تحتفظ “أصول مصر” باسمها، أن برامج العمرة لهذا العام سوف تبدأ يوم 26 ديسمبر القادم، وأن الاختيار والاتصال جاء نظرا لأن العميل هو عميل مميز وتم ترشيحه من قبل أحد شركات بيع السلع المعمرة، المصرية هي يونيون اير، ويونيفريال، وتوشيبا، وأن الاسم  تم اختياره بناء علي سحب من هذه الشركات وفاز بجائزة اقامة مجانية.

وأكدت مندوبة الشركة أن أول وفود للعمرة ستكون يوم 26 ديسمبر، وأن الفائز سوف يقضي اقامة مجانية 6 أيام في مكة، و4 أيام في المدينة، والاقامة شاملة الانتقالات والخدمة، مشيرة إلي أن تكلفة الطيران للفرد تتراوح من 7-8 ألاف.

وقالت أن الإقامة ستكون مجانية في فنادق مثل الشهداء، وكأبراج كسرة، وصفا في المدينة، وموفينيك، مشيرة إلي أن المطلوب حضور العميل ، وزوجته إلي مقر الشركة لتلقي الدعوة المجانية ، والتي تكون سارية لمدة عام.

وتحتفظ أصول مصر باسم الشركة التي تقوم بهذا الاجراء(المصريين للحج والعمرة).

بينما قالت مندوبة احدي الشركة (ه ، ل )؛ من منطقة شيراتون النزهة أن الشركة والتي تعمل في مجال السياحة منذ 12عاما، وافتتحت فرع للسياحة الدينية بداية العام إنها لم تتمكن من عمل الدعابة الكافية نظرا لتوقف رحلات العمرة بسبب كورونا فقررت عمل رحلات مجانية كنوع من الدعاية.

وتتمثل الدعاية في إقامة مجانية لمدة 10 أيام فيما عدا شهر رمضان 

و ادعت مندوبة الشركة أن الرحلات ستبدأ من اول ديسمبر لذا ا قررت الشركة عمل دعاية، مشيرة إلي أن العرض يتضمن إقامة كاملة لمدة 4 ايام في المدينة، و6 ايام في مكة، مع تحمل العميل سعر التأشيرة وتذاكر الطيران، على الرغم من  أنه لأن توجد تكلفة لسعار التأشيرة، حيث يتم الحجز من خلال بوابة العمرة في مصر والمنصة الإلكترونية في المملكة. 

عضو سابق بغرفة شركات السياحة: نوع من النصب وعلى المواطنين إبلاغ الغرفة

 

ومن جانبه، قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، إن ما يحدث من بعض الكيانات عمليات نصب، ولا يوجد أي إجراءات اتخذت بشأن العمرة لهذا الموسم، ولم تصدر الضوابط الخاصة بمصر من المملكة حتي الآن، ولن يتم عمل اي عقود وكالة مع شركات السياحة والوكلاء السعوديين.

وطالب الغمري المواطنين في حالة تلقي مثل هذا الاتصالات ابلاغ غرفة شركات السياحة على الفور بأسماء هذه الكيانات ، وأماكن تواجدها لاتخاذ اللازم ضدها.

وأشار إلي أن المملكة ام تبلغ نصر حتي الآن لموعد عمل رحلات العمرة للمصريين، متوقعا  أن تبدأ في يناير وأن تعلن المملكة ضوابط جديدة  .