الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اجتماع اتحاد الغرف السياحية غدا لمناقشة تعديلات مسودة قانون الاتحاد

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 09:59 م
أصول مصر

عبد الله: خلال أسبوعين ستنتهي الجنة القانونية من وضع تصر حول التعديلات المطلوبة لقانون القيمة المضافة

قال محمد عبد الله، المستشار القانوني لاتحاد الغرف السياحية أن الاتحاد سوف يجتمع غدا  الاثنين لمتاقشة مسودة المقترحة لتعديل قانون الاتحاد والغرف القانون رقم   85 لسنة 1968، المنظم لاتشاء الغرف السياحية المتخصصة، واتحادها ، والذي ينظم الانتخابات، متوقعا أن تنتهي اللجنة القانونية في الاتحاد من هذه المسودة في غضون أسبوعين .

وأضاف عبد الله في تصريحات خاصة “لأصول مصر” أنه بعد انتهاء المسودة سيتم ارسالها لكل الغرف السياحية، لابداء أرائها فيها، بحيث تناقش وكل غرفة من خلال أعضاء جمعيتها العمومية، أو من خلال مجلس الإدارة المسودة، للوصول إلي اتفاق جماعي.

مؤكدا أن والموضعات التي سيظهر فيها اختلاف في الأراء سيتم مناقشاتها مع أعضاء كل الغرف للوصول إلي صيغة توافقية يتفق عليها أغلب الغرف، وأعضاء مجلس إدارات الاتحاد.

ومن جانب أخر قال المستشار القانوني للاتحاد أن اللجنة التي شكلت من وزارىة المالية،  واتحاد الغرف السياحية لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه قطاع  السياحة مع الضرائب، تم صدور القرار الوزاري بتشكيلها بناء علي طلب الاتحاد، وتضم كريم محسن، عضو لجنة تيسير غرفة شركات السياحة، وناصر ترك، نائب رئيس الاتحاد،  وماجد فوزي، رئيس غرفة المنشآت السياحية، ورئيس اللجنة الضريبيبة  في  الاتحاد تم عقد لقاء مبدئي ما بين وزارة المالية، والاتحاد ممثل في أحمد الوصيف، وماجد فوزي، ، وناصر ترك، وكريم محسن وتم الاتفاق على أن يضع الاتحد نقاط الصعوبة التي تواجهه القطاع في تطبيق القيمة المضافة ، 

وأوضح أن  تعديلات القانون تنص  على أن يتم تحصيل هذه القيمة في غضون شهرين، بينما أغلب الشركات ، والفنادق لا تحصل فواتيرها إلا بعد 60 يوم، وبالتالي سيدفع القطاع الضريبة لأموال قبل تحصيلها.

وأشار إلي أنه من المتوقع أن تستجيب الوزارة لهذا المطلب نظرا ؟لأن هناك قطاعات مثل الصناعة ، والتجزئة. وقال أنه  في غضون 15 يوم سيكون تم وضع التصور للنقاطط الأساسية التي يريد القطاع أن يتم تعديلها .