الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

نائب وزير الاتصالات: كورونا اختبرت البنية التحتية للتكنولوجيا لتثبت نجاحها.. وفعلت

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:20 م
أصول مصر

قال عمرو محفوظ، نائب وزير الاتصالات والقائم بأعمال هيئة تنمية صناعة تكتولوجيا المعلومات، إن تزامن انعقاد هذه القمة مع جائحة كورونا التي فرضت نمط جديدا يحفز الاعتماد على نماذج جديدة للعمل والتعلم عن بعد ليظهر دور التكنولوجيا ووسائل الاتصالات في تسريع التحول الرقمي.

أضاف أن جائحة فيروس كورونا جاءت كاختبار حقيقي للبنية التحتية للتكنولوجيا في مصر والتي أثبتت نجاحها وقدرتها أمامها ومن هنا جاء توجه الحكومة نحو الرقمنة بوسائل الاتصالات والتكنولوجيا.

أوضح أن استراتيجية بناء مصر الرقمية يكون وفقا لعدة محاور للتحول الرقمي وتشجيعه منها الاقتصاد الرقمي الدامج والبنية التحتية المؤمنة، مضيفا أن الوزارة تحرص على التعاون مع شركات كبيرة ومتوسطة لتبني وتنفيذ مشروعات التحول الرقمي لبناء مصر الرقمية.

نوه إلى مبادرة "فرصتنا رقمية" التي ترتكز على قرار إلزامي أصدره وزير التكنولوجيا والمعلومات وطرح أول حزمة بـ 33 مشروع على منصة رقمية لضمان الشفافية وإتاحة الفرصة للشركات للتقديم على هذه المشروعات، مختتما أن رؤية واستراتيجة التحول الرقمي يعتمد على للاستثمار في العقول البشرية والمهارات والبنية التحتية والذكاء الصناعي للعمل على تنوع اقتصاد البلاد.