السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مضاعفة الاشتراك في "مستثمري رأس سدر" وتشكيل ثلاث لجان.. أبرز قرارت جمعيتها العمومية  

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 04:23 ص
أصول مصر

قال علي الشرباني رئيس جمعية مستثمرى رأس سدر، إنه بعد الاتفاق بين أعضاء الجمعية وغير الأعضاء على زيادة الاشتراك السنوي من 5000 جنيه إلى 10 الاف جنيه سيتم اعتماد الزيادة بدءا من السنة الجديدة 2021، موضحا أن تلك الزيادة ستدعم تطوير أهداف الجمعية بشكل أكبر.

وأضاف “الشرباني” في تصرحات خاصة لـ”أصول مصر” أن هناك خطة لعمل موقع إلكتروني خاص بالجمعية بعد توقفه لعامين بسبب كورونا وبعض المشاكل والمعوقات التي واجهت الجمعية خلال الفترة السابقة، مضيفا أن الموقع سيتخصص في عرض مشاكل راس سدر ومستثمريها ورؤيتها ونشاطها وكيفية تنميتها.

ودعا "الشرباني" مستثمري مدينة رأس سدر من أصحاب ورؤساء الشركات والقرى السياحية بالمدينة، لاجتماع الجمعية العمومية العادية اليوم الاثنين بأحد فنادق التجمع الخامس، لمناقشة بعض الملفات المهمة التي تخص القطاع السياحي في رأس سدر.

وأكد أن الاجتماع أسفر عن تشكيل ثلاث لجان من أعضاء الجمعية ومستثمري راس سدر لتحقيق أهداف الجمعية من حل مشاكلها والتسويق لها وأنشطتها المجتمعية.

وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المستثمرين في راس سدر وكيفية وضع المدينة على الخريطة السياحية في مصر، خاصة وأن المستثمرين ضخوا استثمارات وصلت لمليارات الجنيهات وتحتاج إلى توحيد الجهود من أجل وقف نزيف الخسائر والارتقاء السياحي بالمدينة، والمشاركة في تنمية المجتمع السيناوي في المدينة بمزيد من الخدمات والفعاليات وتوفير فرص عمل للشباب وتدريبهم.

ونوه إلى أن الهدف من الجمعية العمومية اليوم الاثنين هو وجود مقترحات لتنمية راس سدر لتكون البوابة الأولى لجنوب سيناء، موضحا أن مقوماتها تساعد على الإقبال على الاستثمار بها خاصة وأنها من أهم المناطق التي تصلح للسياحة العلاجية نظرا لعدم تلوثها طبقا لأبحاث وزارة البيئة.

وتابع، أن تميزها بأنها أعلى في التيارات الهوائية مع توافر البحر والجو النقي والهدوء يساعد على إقامة وتنمية العديد من الرياضات كاليوجا وغيرها، موضحا أن الجمعية تستهدف حاليا مستثمري راس سدر كخطوة أولى لإظهار قوة الجمعية في العمل الاجتماعي لتنمية البلد

كما ناقش مستثمري راس سدر العديد اشتراك مستثمرين راس سدر في المعارض السياحية الدولية من خلال الجمعية، وكيفية تحسين الصورة الذهنية للمدينة، وعمل ميثاق شرف عقاري بمعايير معينة لحل مشكلات كثيرة أمام المستثمرين، وعمل شركة تسويق جماعي لكل راس سدر، بجانب تأسيس شركة إدارة لكل راس سدر تعمل على إدارة الوحدات الفندقية والشاليهات المتاحة في كل المدينة ومناقشة الطاقة الشمسية ومميزاتها وعيوبها في ظل ارتفاع سعر الكهرباء بالأماكن السياحية.

وركز المستثمرين على ضرورة الاهتمام بتحسين منطقة حمام فرعون وعيون موسى والمياه الكبريتية والتركيز على السياحة لمناطق سير العائلة المقدسة، فضلا عن طول وقت المرور من النفق والتي تتسبب في الكثير من الخسائر بالح نود من تراجع السياحة للمدينة وكذلك تعريفة عبور البوابات الجديدة للطرق.