الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل : 26 مليار جنيه تكلفة طريق القاهرة كيب تاون و4 شركات مصرية تنفذ الخط الرابع للمترو

السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:40 م
أصول مصر

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أن الدولة تتبنى خطة متكاملة للتنمية الشاملة والمستدامة وتخطط وزارة النقل لتمد شرايين التنمية بكل مختلف انحاء الدولة بهدف خلق تنمية صناعية وزراعية وسكنية .

واشار الى ان جميع المشروعات التى تقوم بتنفيذها الوزارة حاليا ومنها خط المترو الرباع وابوقير والقطار السريع يعمل بها شركات القطاع الخاص .

وأضاف أنه لابد من تنمية موانئ مصر وتطويرها بشكل كبير لجذب التجارة العالمية ويتم انشاء طرق سكك حديد وربط مصر والسودان بخط سكة حديد وربط مصر بجنوب السودان بطرق برية .

واشار الى انه جارى تنفيذ طريق 10228 كيلو متر منهم 1500 كيلو داخل مصر وحتى 2024 سننتهي من طريق القاهرة كيب تاون بتكلفة 26 مليار جنيه سيتم تديبرهم من خزانة مصر .

وشدد على ان دفع الصادرات يزيد من معدلات النمو بالصناعة ويوفر المزيد من فرص العمل ولتحقيق ذلك لابد من من تعظيم دور السكة الحديد في خدمة الصناعة.

وأضاف الوزير الى أن فكرة القطار السريع وغيرها من محطات لنقل المنتجات من المصانع الى مناطق التوزيع وهذا هدفنا فيه تشجيع الصناعة وهذه الخطوط التي تنقل الركاب والبضائع تحقق تنمية شاملة والتحول من تحويل القطارات الى العمل بالكهرباء سيوفر الطاقة ويخلق بيئة نظيفة.

وأشار الى وجود خطة لتطوير النقل النهري من خلال انشاء مراسي جديدة والوصول الى الموانئ ويتميز برخص تكلفته مقارنة بالنقل البري وكذلك يوجد خطة لتطوير النقل البحري والمترو يعمل بقوة في انشاء الخط الرابع من خلال 4 شركات مصرية .