الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"ميكروسوفت": السحابة الهجينة تساهم في تخزين المعلومات بشكل أمن 

السبت 19/ديسمبر/2020 - 04:12 م
أصول مصر

قالت ميرنا عارف، مدير عام ميكروسوفت ايجيبت، إن هناك اعتبارات تساهم في نجاح البنية التحتية منها السحابة الخاصة، والسحابة الهجينة التي تستخدم في تخزين البيانات المهمة والسرية في بنية تحتية سليمة.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي في نسخته السابعة اليوم السبت، بحضور وزير المالية محمد معيط نائبا عن رئيس الوزراء المصري وعدد من الوزراء والمسؤولين.

واعتبرت أن سياسات تصنيف البيانات تساعد على خلق بنية تحتية سليمة سواء بتصنيفها هامة وسرية أو اعتيادية ما يتيح استخدام خاصيتي الـ "public" والـ "provide" في أنظمة الأمن بما يخدم أهداف الدولة ويرضي العميل، مشيرة إلى أهمية إتاحة بيئة تشريعية لتنظيم استخدامات التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة التي تدور حول "التحول الرقمي وتكنولوجيا التجارة والمشروعات الصغيرة والتشغيل"، ويديرها المهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، ويتحدث خلالها الوزراء د. عمرو طلعت، ود. أشرف صبحي، والفريق كامل الوزير، بالاضافة الى النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والمهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس ادارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية" إى فينانس" ، والمهندس علاء السقطى رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ود. أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري، وميرنا عارف مدير عام شركة ميكروسوفت مصر، والمهندس بلال المغربل.