السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شركات قطاع الأعمال: لدينا وفر في العمالة ونقص في التخصصات..  ونسعى إلى ميكنة الموارد كافة 

السبت 19/ديسمبر/2020 - 05:17 م
أصول مصر

أكد عماد الدين مصطفي، رئيس الشركة القابضة الكيماوية على أن شركات قطاع الأعمال لديها تحدى ومشكلة من حيث كثرة العمالة ونقص كبير في التخصصات والفنيين والمهندسين.

 

فيما قال المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة المعدنية،  إن الشركة لديها أنشطة متنوعة في مختلف المعادن، لافتا إلى أن الشركة في الفترة الأخيرة قامت بإعادة تشكيل جميع الإدارات التابعة لها.

وأكد أن الشركة تسعى جاهدة للحفاظ علي الصناعة الوطنية، مشيرا إلى أن رؤية القبضة المعدنية هى  مواجهة التحديات بخطة استثمارية بنحو ٢٠مليار جنيه كما نعمل على تطوير التكنولوجيا وذلك لتقليل استهلاك الطاقة. 

وحول التحديات التى تواجه الشركة قال السعداوي" هناك شركات كثيرة مستهلكة للطاقة بصورة كبيرة حيث كانت تحقق أرباح مرتفعة  خلال الفترات السابقة، كما نواجه زيادة في التكلفة وأسعار توريد الطاقة وهذا أضعف القدرة التنافسية للشركات وأيضا تدني التعريفة الجمركية على الواردات هذا أيضا ما تواجه القابضة المعدنية من تحديات  ".

من جانبها قالت رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال العام لتطوير المشروعات، إن التكنولوجيا الفنية والتحول الرقمي وميكنية الموارد وجميع القطاعات من أهم توجهات الوزارة في الوقت الحالى، مؤكدة على أنه تم التوجه إلى ميكنة الموارد البشرية وتقليل نسب الخطأ البشري هذا بالإضافة إلى تدريب القطاع البشري على النظم الحديثة المميكنة وتم تدريب العمالة في المحالج وشركة الغزل والنسيج "المحلة".

جاء ذلك خلال الجلسة القطاعية من المؤتمر الاقتصادي في دورته السابعة تحت عنوان "قطاع الأعمال العام.. الواقع والمأمول"، وذلك بحضور عدد من رؤساء شركات قطاع الأعمال. 

 وتناقش الجلسة العامة الثالثة " التحول الرقمي وتكنولوجيا التجارة والمشروعات الصغيرة والتشغيل" ويديرها المهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، ويتحدث خلالها الوزراء د. عمرو طلعت، ود. أشرف صبحي، والفريق كامل الوزير، بالاضافة الى النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والمهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس ادارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية" إى فينانس"، والمهندس علاء السقطى رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ود. أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجاري، وميرنا عارف مدير عام شركة ميكروسوفت مصر، والمهندس بلال المغربل.