الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

انفراد.. إن آي كابيتال تؤسس صندوق السيولة النقدي بحجم متوقع ملياري جنيه

الأحد 03/يناير/2021 - 05:32 م
انفراد.. إن آي كابيتال
انفراد.. إن آي كابيتال تؤسس صندوق السيولة النقدي بحجم متوقع

أسست شركة إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، صندق السيولة النقدي ذات العائد اليومي بحجم متوقع يبلغ ملياري جنيه.

قال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"،  إنه تم اعتماد نشرة صندوق السيولة النقدي من الهيئة العامة للرقابة المالية وسيتم فتح باب الاكتتاب أونلاين لعملاء شركة مباشر من المؤسسات والشركات والأفراد بدءًا من 10 يناير المقبل.

وأضاف أن الجهة المؤسسة للصندوق هي شركة "إن آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، والذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، موضحًا أن حجم الصندوق المتوقع حوالي 2 مليار جنيه.

وبحسب نشرة الاكتتاب التي حصلت "أصول مصر" على نسخة منها أن الجهات متلقية الاكتتاب هي كلًا من: "شركة إن آي كابيتال القابضة"، و"شركة عربية أون لاين"، و"شركة مباشر أنترناشيونال".

لايوجد حد اقصى لحجم الصندوق يتم استثمار أمواله في أذون الخزانة وسندات الخزانة وسندات الشركات والتوريق والودائع البنكية، والقيمة الاسمية للوثيقة 10 جنيه، ومدة الصندوق 25 عامًا تبدأ من تاريخ الترخيص بمزاولة أعماله.

يبلغ حجم الصندوق المستهدف أثناء فترة الاكتتاب حوالي 50 مليون جنيه عند التأسيس مقسمة على 5 ملايين وثيقة قيمتها الاسمية 10 جنيه، مخصص منها للجهة المؤسسة 500 ألف وثيقة بقيمة 5 مليون جنيه، ويطرح الباقي للاكتتاب العام.

يشار إلى أن صندوق السيولة ذو العائد اليومي هو أول صندوق نقدي ذو عائد تراكمي يستثمر في أدوات القيم المنقولة بنسبة 15% بما يسمح له بتحقيق عائد أعلى، ومدير استثماره محمد الشربيني. 

تأتي خطوات عملية الاكتتاب أو شراء الوثائق كالتالي:

(1) يقوم العميل بالتواصل مع جهة تلقي الاكتتاب وملء الطلب وكافة المستندات المطلوبة. (2) يقوم العميل بتحويل (إيداع قيمة الاكتتاب، شراء الوثائق) إلى حساب الصندوق. (3) يقوم العميل باستلام إشعار يفيد بتنفيذ عملية الاكتتاب "شراء الوثائق". أما عن خطوات عملية استرداد الوثائق فتأتي على النحو التالي: (1) يقوم العميل بالتواصل مع أحد جهات تلقي الشراء والاسترداد وملء الطلب قبل الساعة 12 مساءً. (2) يستلم العميل إشعار يفيد بتنفيذ عملية استرداد الوثائق. (3) تقوم جهة تلقي الشراء والاسترداد بتحويل قيمة استرداد الوثائق إلى حساب العميل.