الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

سيدي كرير ترصد 86.7 مليون جنيه استثمارات في 2021

الأحد 10/يناير/2021 - 12:02 م
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، الموازنة الاستثمارية للشركة للعام الجاري، والتي تتضمن 86.68 مليون جنيه لإجراء عمليات الإحلال والتجديد.

واعتمدت الشركة الموازنة الاستثمارية على أساس سعر الدولار 16 جنيه.

وقالت الشركة في بيان إفصاح للبورصة، اليوم الأحد، إنه تم الاكتفاء بما سبق تكوينه في الموازنات السابقة لمشروع مصنع البروبلين والبولي بروبلين لحين الانتهاء من تحديث دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية الخاصة به ووضوح الرؤية الاقتصادية على مستوى العالم في ظل المتغيرات الحالية واختيار أنسب توقيت الاستكمال أعمال المشروع.

تتكبد خسائر

تكبدت سيدي كرير صافي خسارة بلغ 75 مليون جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2021، مقابل 521 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 2.41 مليار جنيه، مقابل 3.92 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الخسائر لاستمرار انخفاض متوسط أسعار البيع خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقارنة بمتوسط أسعار البيع خلال نفس الفترة من العام الماضي، نتيجة انخفاض الأسعار العالمية.

توصيات سابقة بالشراء

وكانت عدة بنوك أوصت قبل شهرين بشراء سهم شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، حيث أبقى بنك استثمار هيرميس توصيته بالشراء، حيث يبدي سعر السهم استجابة قوية تجاه أسعار البولي ايثلين، المنتج الأساسي للشركة.

وكذلك أوصى بنك استثمار نعيم شراء السهم.

ويستفيد سهم سيدي كرير من ارتفاع أسعار النفط فوق مستوى 50 دولار للبرميل، حيث يصب في ارتفاع عائدات الشركة وزيادة هامش الربحية. وارتفع السهم منذ بداية تداولات 2021 من مستوى 9.31 جنيه إلى 10.21 جنيه في نهاية جلسة الأربعاء الماضية.