الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير خارجية ألمانيا: عملية السلام بالشرق الأوسط لن تكون على قمة الأولويات الأمريكية

الإثنين 11/يناير/2021 - 04:15 م
أصول مصر

أوضح وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تكون على قمة أولويات الإدارة الأمريكية.

وأضاف ماس انه بغض النظر عن نتائج الانتخابات المنتظرة في إسرائيل ولكننا نتواصل مع كافة الأطراف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى ووزيرى خارجية فرنسا جون إيف لودريان وألمانيا هايكو ماس فى ختام اجتماع الرباعية الذى استضافته القاهرة بهدف تحريك جهود السلام فى الشرق الأوسط.

فيما أكد وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان انه سيتم التحدث مع الولايات المتحدة للخروج من المأزق الحالي في الشرق الأوسط

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، أن السيادة على القدس الفلسطينية هاشمية ومسؤلية حمايته مصرية، وان هذه المجموعة جزء من العمل الجماعي من اجل تحقيق السلام.

وأضاف الصفدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مركزية القضية الفلسطينية لنا جميعا.وأوضح الصقدي ان جميعنا معنيين بحماية الأنروا وعلينا أن نعمل على سد القصور في التمويل.

وأكد سامح شكري أن الانتقادات المستمرة تأتي من منطلق امتناعنا في مصر عن انتقاد شركائنا، فنحن قادرون على انتقاد المانيا وغيرها في إطار سياستها في حقوق الانسان ولكن مصر تترفع عن هذا.

وأوضح شكري أنه ليس هناك صحفي في مصر وجهت إليه تهم تتعلق بحرية التعبير، ونأمل أن يكون التقييم مبني على حقائق وليس بالتركيز على فئات لا تمثل عموم الشعب المصري، وأشجع الحاضرين على التجول في شوارع مصر والتعرف على الحقائق بشكل ذاتي كما أكد وزير الخارجية سامح شكري ان الشعب المصري وحده هو من يقرر إذا حكومته تفي باحتياجاته من عدمه.