الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ننشر سعر متر السيراميك اليوم في الأسواق.. يبدأ من 52 جنيه للمتر

السبت 16/يناير/2021 - 03:13 م
أصول مصر

تنشر "أصول مصر" سعر متر السيراميك اليوم في الأسواق من خلال معرفة أسعار الشركات، ووفقًا لتقرير المجلس التصديري لمواد البناء تراجعت صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2020 لتبلغ 181 مليون دولار في مقابل 229 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2019 محققة إنخفاض 21%.

سعر متر السيراميك اليوم في الأسواق

قالت شركة محجوب، للسيراميك والبورسلين، إن سعر متر السيراميك اليوم في الأسواق لدى الشركة بعد الخصم يبدأ من 52 جنيه، حيث وصل سعر سيراميكا "إينوفا" 52 جنيه، لافتة إلى أن سعر سيراميك الجوهرة يبدأ من 140 جنيه للحوائط و150 جنيه للأرضيات.

 وتتبع شركة سيراميك وبورسلين الجوهرة لمجموعة عز الصناعية وتم إنشاءها منذ عام  1989 وتتواجد في حوالي 64 دولة حول العالم.

 وأضافت شركة محجوب، لـ"مجلة أصول مصر" أن سعر متر سيراميكا كليوباترا، 77 جنيه للمتر، موضحة أن الشركة لديها مجموعة من العروض المميزة والأسعار تختلف من شركة لآخرى.

وأشارت شركة علوان للسيراميك والبورسلين، إلى أن لديها مجموعة متنوعة من السيراميك جوهرة، لابوتيه، الأمير، رويال، ريماس، لافتة إلى أن سعر متر سيراميك الأرض يبدأ من 43 جنيه مقاس 40×40 فرز أول.

وقالت شركة علوان إن أسعار مقاس 60×60 يبدأ من 56 ونصف جنيه للمتر، كما أن أسعر متر سيراميك الليزر يبدأ من 59 ونصف جنيه للمتر ومتوفر في رويال، الأمير، لابوتيه، إينوفا.

وأوضحت أن سعر متر حوائط السيراميك فرز أول 48 جنيه للمتر، والأبواب المفصة تبدأ من 2960 جنيه، هذا بالإضافة إلى أن أسعار الأطقم الصحية تبدأ من 800 جنيه للطقم.

وقف استيراد السيراميك والبورسلين

وزيرة التجارة والصناعة:  القرار يهدف الحفاظ على الصناعة المصرية في أزمة كورونا   وأعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة وقف استيراد السيراميك والبورسلين (صنف بلاط وترابيع خزفية للتبليط او التغطية البند الجمرکی 6907 ) وذلك لمدة 3 أشهر.

وقالت جامع، إن القرار يأتى فى إطار منظومة  الإجراءات التى تتخذها الوزارة لتنظيم استيراد السلع الاستهلاكية  ومن بينها السيراميك والبورسلين خاصة خلال أزمة كورونا، لافتة إلى أنه سيتم مراجعة القرار بشكل دوري وفقا لما يستجد خلال المرحلة المقبلة.

ويذكر أن أحمد عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات،  أيد القرارات التي أصدرتها وزارة التجارة والصناعة حول وقف استيراد السيراميك والبورسلين لمدة 3 أشهر، لافتًا إلى أن القرار انحياز للصناعة الوطنية.

وكشف عبدالحميد، أن القرارات تصب في صالح الصناعة المحلية، وتعمل على تشجيع استهلاك المنتج المحلي خاصة في ظل لتحديات الراهنة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وبعد الإطلاع على سعر متر السيراميك اليوم في الأسواق يجدر الإشارة إلى أنه تستحوذ ليبيا، ألمانيا، الأردن، بريطانيا وشمال ايرلندا، اليمن، تركيا، السعودية، ايطاليا، السودان، فرنسا على نحو  71.8% من إجمالي الصادرات المصرية من السيراميك والأدوات الصحية بقيمة 129.321 مليون دولار حسبما أعلن  المجلس التصديري لمواد البناء في وقت سابق.