الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بعد تراجع المبيعات العام الماضي.. هل ستنخفض أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2021

السبت 16/يناير/2021 - 06:28 م
بعد تراجع المبيعات
بعد تراجع المبيعات العام الماضي.. هل ستنخفض أسعار السيارات ا

أحدث تراجع مبيعات سوق السيارات خلال العام الماضي حالة من القلق والخوف في القرارات الشرائية من قبل أصحاب الشركات والتوكيلات في السوق المصري،ويترقب الجميع سواء موزع أومستهلك أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2021 ومع ارتفاع السيارات وقلة المعروض أحدث حالة من الركود، علاوة على أن مصانع السيارات العالمية أصبحت تعمل بنسبة 50% ما أدى إلى انخفاض العمالة والإنتاج و العرض النصف جراء انتشار كوفيد-19. 

وترصد "أصول مصر" تباين أراء المتخصصين  حول  أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2021، حيث يرى البعض أن سوق السيارات سيشهد هبوط في الأسعار خلال العام الجاري في ظل تراجع حركة المبيعات ونسبة الشراء، فيما يتوقع آخر أن أسعار سوق السيارات في زيادة مستمرة مع وجود كورونا، وإطلاق مبادرة إحلال وتجديد السيارات القديمة.

 أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2021

 

 قال هاني الخولي، العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات، بشأن حقيقة هبوط سعر السيارات بداية 2021، إن السوق المصري للسيارات خلال العام الماضي تعرض لقلة حجم المبيعات، وذلك نتيجة انتشار كوفيد-19 وأسعار الكاش، نهيك عن قلة الضغط والطلب على السوق بالتزامن مع قلة الحركة والاستهلاك.

وأوضح الخولي، لـ"مجلة أصول مصر" أن حجم المبيعات خلال العام المنقضى بلغت 180 آلف جنيه فقط وهو عدد قليل للغاية، وترتب على أثره مخاوف من عملية الشراء لدى الموزعين وأصحاب التوكيلات" الناس خايفة تشتري سيارات بسبب ضعف حركة الشراء في السوق".

وتابع العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة السيارات،:" ثبوت سعر الجنيه أمام الدولاروقلة حركة الاستيراد من الأسباب الرئيسة لقلة المبيعات".

وتوقع الخولي، هبوط أسعار السيارات خلال العام الجاري 2021،خاص مع التنافسية بين الشركات في عملية هبوط الأسعاروعودة عملية الاستيراد مع زيادة الإنتاج المحلي، لافتًا إلى أن مكسب المصنع المحلي في السيارات قليل، والمستورد هو من يستطيع تخفيض السعر.

مصانع السيارات تعمل بنسبة 50%

واختلف معه المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، الذي أكد على استحالة هبوط أسعار السيارات في 2021، لافتًا إلى أن مصانع سيارات على مستوى العالم تعمل بنسبة 50% وذلك على أثر انتشار كوفيد-19.

لا تراجع في أسعار السيارات في ظل كورونا

وأكد أبو المجد، أنه لا قلة في أسعار السيارات خاصة مع إطلاق الدولة مبادرة إحلال وتجديد السيارات القديمة، التى من شأن ستعمل على هجوم شرس على أسواق السيارات، موضحًا أنه مع استمرار تواجد كوفيد_ 19 ستظل الأسعار في الصعود.

واختتم المستشار أسامة أبو المجد، أسعار السيارات الجديدة والمستعملة 2021" أتوقع هبوط السعر في السيارات المستعمله فقط، والمتاح في سوق السيارات غير كافي ومع زيادة الطلب زايد السعر".