الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

تقسيط على 10 سنوات.. رابط موقع تسجيل احلال السيارات 2021 

الإثنين 18/يناير/2021 - 09:10 م
تقسيط على 10 سنوات..
تقسيط على 10 سنوات.. رابط موقع تسجيل احلال السيارات 2021

أطلقت وزارة التجارة والصناعة موقع تسجيل احلال السيارات 2021 و تأتي مبادرة احلال السيارات القديمة، التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف إحلال وتجديد السيارات القديمة، وتدعيم الصناعات المصرية، كما شملت المبادرة السيارات الملاكي، بعد أن كانت قاصرة على سيارات الميكروباص والأجرة و الأوتوبيسات.

 وتشمل مبادرة احلال السيارات القديمة بالحديثة على شروط بسيطة لتخفيف العبء على المواطن، حيث تأتي بفترة تقسيط طويلة  تمتد حتى 10 سنوات.

تعتبر السيارة القديمة مقدم للسيارة الجديدة حيث يقوم البنك بتمويل باقي ثمن السيارة، ويسدد مالك السيارة أقساط بفائدة أقل من 3%.

 

موقع تسجيل احلال السيارات 2021

 

قد أعلنت وزارة التجارة والصناعة، التسجيل في مبادرة إحلال السيارات، وطالبت المواطنين  بالتسجيل عبر هذا الموقع  www.gogreenmasr.com.

شروط مبادرة إحلال السيارات

وتشمل شروط مبادرة إحلال السيارات،على  أن تكون رخصة السيارة سارية حتي تاريخ الطلب، بالإضافة إلى عدم وجود حظرعلي رخصة السيارة المستبدلة .

بعد استخراج شهادة بيانات للسيارة يتم تخريد السيارة القديمة في الكيلو 10.5 بطريق الإسكندرية الصحراوي وذلك مع الحصول على شهادة تخريد السيارة، ومذلك الحصول علي  الشيك مقابل تسليم السيارة القديمة،  حيث يعد المقدم الذي سيتم لشراء السيارة الجديدة.

يتم تقديم طلب قرض بنكي عن طريق أحد البنوك التي تم تحديدها في برنامج المبادرة، محدد فيه موديل السيارة واسم الشركة التي سيتم التعاقد من خلالها، هذا بالإضافة إلى تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورة رخصة السيارة القديمة،فاتورة مرافق حديثة، في النهاية يتم توقيع عقود القرض بين مالك السيارة والبنك.

20 ألف تقدموا لمبادرة إحلال وتجديد السيارات 

وتنتهى الحكومة من المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات القديمة نهاية العام الجارى 2021 من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكى وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص.

كما أن يضم البرنامج إحلال 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص كمراحلة الأولى، حيث نص القرار على إحلال السيارات إلى جانب توفير السيارات المصنعة بالأساس للعمل بالغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للسيارات المتقادمة .

و قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، إن 20 ألف تقدموا لمبادرة إحلال وتجديد السيارات، موضحة أن أكثر من 57 ألف شخص قاموا بالتسجيل عبرموقع تسجيل احلال السيارات 2021.