السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

توماس كوك: مصر ضمن أبرز الوجهات السياحية للبريطانيين في 2021

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 04:43 ص
توماس كوك: مصر ضمن
توماس كوك: مصر ضمن أبرز الوجهات السياحية للبريطانيين في 2021

أعلنت شركة "توماس كوك" البريطانية للسياحة، عن ارتفاع كبير في حجز رحلات العطلات خلال شهر أكتوبر المقبل، حيث يسعى البريطانيون لقضاء إجازة مشمسة في فصل الخريف.

وأشارت "توماس كوك" إلى أن مصر من أهم الوجهات التي تشهد إقبالا في الحجز من قبل البريطانيين، فضلاً عن اليونان وتركيا، بحسب صحيفة "ذا صن".

وتوقعت الشركة- التي أعيد إطلاقها كوكيل للسفر عبر الإنترنت، بعد إفلاس الشركة الأم خلال العام الماضي- صيفا مليئا بالحجوزات نتيجة التعزيزات الجديدة.

وقالت إن أكثر من 40% من الرحلات المحجوزة خلال الأسبوع الماضي هي لشهر أكتوبر وما يليه. وشجعت الشركة البريطانيين على قضاء عطلاتهم بداية من أكتوبر، في ظل إجراءات الإغلاق الحالية بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت "توماس كوك" عن  عروض بأسعار مختلفة في اليونان ومصر وتركيا ونيويورك ولاس فيجاس. فيما أشار مسؤولو الشركة إلى أن البريطانيين حريصون على الهروب خريف هذا العام مهما كانت الظروف، مؤكدين ارتفاع الحجوزات في أكتوبر لتتجاوز  شهري يوليو وأغسطس.

مجموعة توماس كوك هي شركة سياحة ووكالة سفر بريطانية عالمية مدرجة ببورصة لندن. تأسست في 19 يونيو 2007 عن طريق اندماج شركتي (توماس كوك ايه جي ومجموعة ماي ترافيل). تمتلك المجموعة عدداً من مشغلي الرحلات السياحية، وشركات الطيران العارض (خطوط توماس كوك الجوية) في كل من المملكة المتحدة، بلجيكا والدول الاسكندنافية ومصر، وتمتلك أيضا شركة كوندور للطيران وموقع الحجز الإلكتروني Hotels4u.

وفي مساء يوم 22 سبتمبر 2019، فشلت المحاولة الأخيرة في سبيل إنقاذ مجموعة توماس كوك على إثر رفض "بنك فوسان" إضافة ما يقارب 200 مليون جنيه إسترليني إلى قرض بقيمة 900 مليون جنيه إسترليني، ومن جهة أخرى لم تستطع حكومة المملكة المتحدة من إنقاذ توماس كوك دون المجازفة بخسائر كبيرة قد تمس الخزانة العامة للدولة. في الساعة 2:00 من صباح يوم 23 سبتمبر 2019 أعلنت الإدارة عن توقف العمل بالشركة فورا، تاركة حوالي 600,000 سائح تقطعت بهم السبل أثناء العطلات الخاصة بهم.