الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

  29 مارس المقبل.. بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة تطلق عملياتها

الخميس 18/فبراير/2021 - 03:49 ص
29 مارس المقبل..
29 مارس المقبل.. بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة ت

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عن بدء تداول العقود الآجلة لخام مربان في 29 مارس المقبل وذلك مع انطلاق عمليات "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة" من مقرها في سوق أبوظبي العالمي.

 

وحصلت "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة" على كافة الموافقات التنظيمية اللازمة لكي تبدأ العمل بشكل رسمي حيث تعكف البورصة حاليا على توقيع الاتفاقيات مع مراكز التسويات المالية التي تخص التداول وبعض من الشركات الجاهزة في بدأ التداول.

 

جاء ذلك خلال إحاطة إعلامية افتراضية نظمتها "أدنوك" للحديث عن قصة نجاح خام مربان وأخر التحضيرات المتعلقة ببدء تداول العقود الآجلة لخام مربان.

 

كما أتاحت شركة "أدنوك" زيارة افتراضية لحقل باب البري التابع لشركة أدنوك البرية للاطلاع على تاريخ مربان وخصائصه الكيميائية الفريدة التي تجعل منه أحد أكثر الخامات طلبا في الأسواق العالمية والآسيوية.

 

من جانبه قال خالد سالمين الرئيسي التنفيذي لدائرة التكرير والتصنيع والتسويق في شركة " أدنوك".. إن "بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال" جاهزة لإطلاق عقود مربان الآجلة في الأسواق العالمية حيث توفر مؤشرا سعريا جديدا للنفط بجانب أهم خامات النفط العالمية القياسية مثل "برنت" و"غرب تكساس الوسيط".. مضيفا أن تحديد سعر آجل لخام مربان حاليا يستند الى أسعار سوق خام دبي "بلاتس".