الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أبرز المعلومات عن المرحلة الأولى من مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

الأربعاء 31/مارس/2021 - 04:27 م
التجلي الأعظم بسانت
التجلي الأعظم بسانت كاترين

ناقش الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمس الثلاثاء الموافق 30 مارس 2021 بدء تنفيذ المرحلة الأولى ضمن مشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم" بسانت كاترين، وذلك خلال اجتماع مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،وبحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير مدينة سانت كاترين.

أبرز المعلومات عن  المرحلة الأولى من مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

وأكد أن مدينة سانت كاترين، مدينة سياحية تراثية، تتكامل وتتناغم مع البيئة، وتم تصميم المشروعات المختلفة التى سيتم تنفيذها بالمدينة لتحقق رؤية المدينة، موجهاً بالاهتمام بمسارات الدراجات والمشاة، ودعم الغطاء النباتى من أشجار الزيتون وغيرها.

ولفت الي أن الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، هو من سيتولى تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم" بسانت كاترين، مؤكداً أن مشروعات التطوير سوف تحسن البيئة العمرانية بالمدينة، وترفع من مستواها، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل المختلفة.

وجدير بالذكر ان المشروع يهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة العظيمة التى تتمتع بها مدينة سانت كاترينعلي ان يمثل المزار كل من :

- تمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية.

- توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

وجدير بالذكر أيضا أن مدينة سانت كاترين تقع فى جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذى كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

أقرا ايضا 

وزير الإسكان يتابع مشروع "جبال سيناء .. موقع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين”