الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

آبل ستصدر هذه الأجهزة فى مؤتمرها القادم

الأحد 18/أبريل/2021 - 08:44 ص
آبل ستصدر هذه الأجهزة
آبل ستصدر هذه الأجهزة فى مؤتمرها القادم

تعتزم شركة Apple آبل الأمريكية، عقد مؤتمرا لها يوم الثلاثاء 20 أبريل المقبل، حيث يعتبر الحدث هو الأول لها فى العام الحالى 2021 ، وأيضا الأول بعد إطلاق هواتف آيفون 12 نهاية العام الماضى، حيث ستطلق الشركة عددا من المنتجات المهمة والتى ينتظرها عددا كبيرا من المستخدمين.

 

 

وبحسب موقع MacRumors  فإن شركة آبل ستصدر فى حدثها المقبل عددا من أجهزة آيباد باسعار مناسبة مثل iPad Pro و iPad Pro ، وعددا من أجهزة كمبيوتر Mac، بالإضافة إلى أجهزة AirTags .

 

 

ومن المتوقع أن تكون طرازات iPad Pro لعام 2021 المحدثة هي الحدث الرئيسي في حدث آبل في حيث ستقوم الشركة بترقية مواصفات طرازي iPad Pro مقاس 11 و 12.9 بوصة ، لكنها لن تجرى تغييرات خارجية كبيرة .

 

 

وستحصل أجهزة آيباد  iPad Pro على شاشة من نوع LED تعمل بتقنية Mini-LED التى توفرتباين عالي فى الألوان ، مع تقنية  HDR ، مما يؤدي إلى تعتيم الإضاءة الخلفية مع الحفاظ على الأجزاء الساطعة مضاءة من أجل ظهور اللون الأسود بدرجة أكثر سوادًا .

 

 

وستحتوي أجهزة Mac mini و MacBook Air و MacBook Pro على معالجات M1 والتى تقوم آبل بتصنيعها بالإضافة إلى شريحة A14X ، بالإضافة إلى إصدار الجيل الثالث من القلم الذكى  Apple Pencil .

 

أبل تطلق صندوقا بقيمة 200 مليون دولار لتوفير حلولا لتغير المناخ

 

أعلنت شركة أبل عن مبادرة جديدة لإزالة الكربون بالتعاون مع Conservation International وGoldman Sachs، حيث يهدف الصندوق الذى تبلغ قيمته 200 مليون دولار - ويسمى صندوق الاستعادة - إلى إزالة ما لا يقل عن مليون طن مترى من ثانى أكسيد الكربون سنويًا من الغلاف الجوى، وهو ما يعادل كمية الوقود التى تستخدمها أكثر من 200 ألف سيارة ركاب، مع إظهار نموذج مالى قابل للتطبيق يمكن أن يساعد فى التوسع.وزيادة الاستثمار فى استعادة الغابات.

 

ولمدة ثلاث سنوات حتى الآن تدعى شركة أبل أنها استخدمت أليافًا من مصادر نظيفة بنسبة 100% فى عبواتها، ووفقًا للشركة فقد أدى ذلك إلى تحسين إدارة أكثر من مليون فدان من الغابات على مستوى العالم حتى الآن، وقالت الشركة :"توفر الطبيعة بعضًا من أفضل الأدوات لإزالة الكربون من الغلاف الجوى".

 

وقالت ليزا جاكسون، نائبة رئيس البيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية فى شركة أبل: "تقوم الغابات والأراضى الرطبة والأراضى العشبية بسحب الكربون من الغلاف الجوى وتخزينه بعيدًا بشكل دائم فى تربتها وجذورها وفروعها".