السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

اليابان تعلن اليوم مجدداً حالة الطوارئ مع ارتفاع إصابات كورونا

الجمعة 23/أبريل/2021 - 06:27 ص
اليابان تعلن اليوم
اليابان تعلن اليوم مجددا حالة الطوارئ مع ارتفاع إصابات كورون

تعتزم اليابان أن تعلن اليوم الجمعة حالة الطوارئ مجدداً في طوكيو وثلاث محافظات أخرى، حيث تواجه المناطق موجة أخرى من الإصابات بكوفيد-19.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا هذا الأمر في وقت لاحق من اليوم الجمعة، وذلك بإصدار حالة الطوارئ للمرة الثالثة في طوكيو والمقاطعات الغربية كيوتو وأوساكا وهيوجو، وذلك قبل ثلاثة أشهر فقط من انطلاق الألعاب الأولمبية.

 

وقال مسؤولون إن المستشفيات في المحافظات الأربع تتعرض للضغط بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسجلت أوساكا أمس الخميس 1167 إصابة جديدة، متجاوزة الألف حالة لليوم الثالث على التوالي، بسبب الانتشار السريع لسلالات جديدة من الفيروس.

وشهدت طوكيو تسجيل 861 حالة إصابة جديدة، وهو أعلى رقم يومي خلال ما يقرب من  ثلاثة أشهر.

 

ومن المقرر أن يجري تطبيق هذا الإجراء في المحافظات الأربع لمدة ثلاثة أسابيع حتى منتصف مايو. ومن المرجح أن يتم فرض قيود أكثر صرامة مثل إغلاق المتاجر لتقليل الازدحام.

وحث رئيس الجمعية الطبية اليابانية "توشيو ناكاجاوا"،في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، الحكومة على إعلان حالة الطوارئ "في أقرب وقت ممكن".

وشدد ناكاجاوا على أنه "لا يوجد وقت للتردد".

وفرضت اليابان حالة الطوارئ على مستوى البلاد لمدة شهر خلال أبريل، على الرغم من أن الإجراء لا يزال ساري المفعول بالفعل في بعض المقاطعات لمدة شهر ونصف.

وأعلنت حالة طوارئ مرة ثانية في 11 مقاطعة، بما في ذلك طوكيو وأوساكا، في يناير. وتم رفعها في توتشيجي في فبراير والمقاطعات الأخرى في مارس.

 

أكثر من 5200 إصابة جديدة خلال يوم

 

وسجلت اليابان أكثر من 5 آلاف و200 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي المرة الأولى منذ 3 أشهر ترتفع فيها الحصيلة اليومية عن 5000 حالة.

وتدرس الحكومة اليابانية - وفقًا لهيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم "الأربعاء" - إعلان حالة الطوارئ الثالثة في اثنين من المراكز الحضرية الكبرى في البلاد، للحد من الارتفاع المفاجئ في إصابات كورونا.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوجا: "إن الحكومة المركزية ستعمل بصورة وثيقة مع المسئولين المحليين بعد طلب مسئولي محافظتي (أوساكا - هيوجو) فرض حالة طوارئ جديدة لمكافحة الفيروس، وتخطط حاكمة طوكيو يوريكو كويكي، التقدم بطلب رسمي قريبًا بشأن هذا الصدد".

شار إلى أن إصابات فيروس كورونا في العاصمة (طوكيو) بلغت 843 إصابة جديدة، بينما بلغت الإصابات الجديدة بمحافظة أوساكا 1242 حالة..