الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"الجوية الجزائرية" تستأنف رحلاتها إلى 4 بلدان بداية من يونيو2021

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 03:36 ص
الجوية الجزائرية
الجوية الجزائرية

قررت شركة الخطوط الجوية الجزائرية  أستئناف رحلاتها في الأول من يونيو 2021 إلى أربع دول تدريجا، بعد تعليق استمر أكثر من 15 شهرا بسبب كورونا .

أقرا ايضا

بوينج مهددة بخسارة صفقة طائرات للإمارات بـ 50 مليار دولار  

الدول التي تستأنف معها الجزائر رحلاتها

وأشارت الخطوط الجوية الجزائرية إلى أنه سيتم اعتبارا من الأول من يونيو ضمان "ثلاث رحلات أسبوعية من فرنسا وإليها (رحلتان من باريس وإليها، وأُخرى من مرسيليا وإليها) من قِبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية".

 "كما ستضمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلة أسبوعية مِن وإلى كلّ بلد من البلدان الآتية: تركيا (اسطنبول)، إسبانيا (برشلونة)، تونس (تونس العاصمة)".

وجدير بالذكر السلطات الجزائرية  نظمت سابقا  رحلات لإعادة مواطنيها، جعلتها مقترنة بشروط، غير إنه جرى تعليقها في الأول من مارس2020 بسبب ظهور المتحور الانجليزي من فيروس كورونا نهاية فبراير2020 في الجزائر.

وكانت السلطات أشارت في 18 مايو2021 إلى أن الحدود البرية ستظل مغلقة، في حين أن حركة الطيران ستُستأنف اعتبارا من الأول من يونيو.

وستكون تكاليف الحجر والفحص عند الوصول على عاتق الركاب. وسيكون الحجر إلزاميا لمدة خمسة أيام في فندق تحدده السلطات.

واذا جاءت نتيجة الفحص إيجابية بعد الحجر، يتعين على المسافر دفع تكاليف حجر ثان مدته خمسة أيام في الفندق.

ولم يحدد البيان سبب زيادة عدد الرحلات الجوية إلى ست في الأسبوع، علما بأن السلطات أعلنت الأسبوع الماضي أن استئناف الرحلات الجوية سيتم عبر خمس رحلات يومية.

وقد سجلت الجزائر أكثر من 3400 وفاة و127 ألف إصابة بكوفيد-19 منذ اكتشاف الإصابة الأولى في 25 فبراير 2020، حسب وزارة الصحة.

نبذة عن الجوية الجزائرية

الخطوط الجوية الجزائرية، هي شركة طيران والناقل الوطني للجزائر، يقع مقرها الرئيسي في منطقة شارع موريس اودان بوسط العاصمة ، وتدير عملياتها الرئيسية من مطار هواري بومدين الدولي إلى 75 وجهة في كل من أوروبا، أمريكا الشمالية، أفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط، بالإضافة إلى 32 وجهة داخلية، وتمتلك الخطوط الجوية الجزائرية عضوية في اتحاد النقل الجوي الدولي  والاتحاد العربي للنقل الجوي  واتحاد شركات الطيران الأفريقية.

الخطوط الجوية الجزائرية في طريقها لتوسيع اتفاقيات المشاركة بالرمز، برنامج المسافر الدائم وصالة المطار مع أعضاء تحالف سكاي تيم وذلك من أجل الوصول إلى متطلبات طلب العضوية بالتحالف، كما أنها طلبت الإنضمام لتحالف ستار أو تحالف سكاي تيم، وقد بدأت بعمل شراكة مع الناقل الألماني لوفتهانزا.

في عام 2018، وصل عدد المسافرين على رحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى 6.5 مليون مسافر.