الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

موظفو "أبل" يرفضون العودة إلى العمل المكتبي

الإثنين 07/يونيو/2021 - 02:23 ص
موظفو أبل يرفضون
موظفو أبل يرفضون العودة إلى العمل المكتبي

رفض موظفو شركة "أبل" الأمريكية خطة الرئيس التنفيذي الجديدة، تيم كوك، بالعودة للعمل من المكتب 3 أيام في الأسبوع، بدءا من شهر سبتمبر المقبل.

 

وكتب 80 موظفاً في رسالة لتيم كوك يطالبونه بإعادة التفكير في خططه بشأن العودة إلى العمل المكتبي، مطالبين بنهج مرن يمكن أولئك الذين يرغبون في العمل عن بعد القيام بذلك، وفق "سبوتنيك"..

 

وجاء في الرسالة: "نود أن ننتهز الفرصة للتعبير عن قلق متزايد بين زملائنا، إن سياسة العمل المرنة عن بعد، والتواصل حولها، قد أجبرت بعض زملائنا على الاستقالة، ويشعر الكثير منا أنه يتعين علينا الاختيار بين عائلاتنا، ورفاهيتنا، أو أن نكون جزءًا من شركة أبل".

 

تأتي رسالة الموظفين بعد يومين من إخطار تيم كوك موظفيه في رسالة عبر البريد إلكتروني، يطلب منهم العودة إلى مكاتبهم بدءًا من شهر سبتمبر المُقبل.

 

وطلب كوك في رسالته من معظم الموظفين الحضور إلى المكتب أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، بدءًا من الأول من شهر سبتمبر المُقبل، مع خيار العمل عن بعد يومي الأربعاء والجمعة، وستعود الفرق التي تحتاج إلى العمل بشكل شخصي من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع

تعتزم شركة Google جوجل الأمريكية طرح ميزة جديدة للخصوصية تمنع التطبيقات المختلفة من تتبع أنشطة المستخدمين، وذلك على غرار ميزة في نظام التشغيل iOS 14.5 من شركة آبل أطلقتها منذ أسابيع.

 

وتشمل ميزة الخصوصية الجديدة من شركة جوجل زر يسمى Ask app not to track "إسأل التطبيق ألا يتتعبك"، وذلك من أجل السيطرة على التطبيقات التي تقوم بحفظ بيانات سجل بحث المستخدمين لاستخدامها في الإعلانات. 

وسيكون هناك زر آخر يسمح لمستخدمي هواتف أندرويد من يسمح لهم بتعطيل التتبع تماما، حيث لن يرى المستخدمون نافذة منبثقة لكل تطبيق فردي، حيث سيتمكن المستخدمون من إلغاء الاشتراك تمامًا في جميع عمليات التتبع ، لجميع التطبيقات على هواتفهم، وذلك بحسب موقع PhoneArena .

 

وتختلف ميزة جوجل للخصوصية في هواتف أندرويد عن تلك التي تستخدمها شركة آبل مع نظام التشغيل iOS 14.5 ، والتي تقدم خيار إلغاء الاشتراك في التتبع المتعلق بالإعلانات ، وهو أمر لا توافق عليه بعض الشركات مثل فيسبوك.

وفقا لوكالة بلومبرج فإنه في وقت سابق ، أفادت عدد من التقارير أن شركة جوجل كانت مترددة في جلب هذه الميزة إلى هواتف أندرويد بسبب النتائج التي يمكن أن تحققها في أعمال الإعلانات الخاصة بها

مؤسسا «جوجل» يبيعان أسهماً في «ألفابت» بـ 448 مليون دولار

 

 03:26 ص - السبت 5 يونيو 2021مؤسسا جوجل يبيعان أسهما في ألفابت بـ 448 مليون دولارمؤسسا جوجل يبيعان أسهما في ألفابت بـ 448 مليون دولار.

 

باع مؤسس «جوجل» سيرجي برين أسهم في الشركة المالكة «ألفابت» لأول مرة في أربع سنوات، فيما قام المؤسس المشارك لاري بايج ببيع أسهم لأول مرة منذ فبراير العام الجاري، وذلك خلال الشهر الماضي.

 وفقاً لإفصاح لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن بايج وبرين - ثامن وتاسع أغنى رجال العالم - باعا أسهماً في «ألفابت» المالكة لـ«غوغل» بقيمة 448 مليون دولار على مدار الشهر الماضي، بحسب «فوربس».

 

وكانت المرة الأخيرة التي باع فيها برين أسهماً في الشركة في نوفمبر 2017، وبلغت وقتها قيمة ثروته 39.8 مليار دولار، في حين بلغت ثروة بايج خلال نفس الفترة 40.7 مليار دولار

اقرأ أيضًا

مؤسسا «جوجل» يبيعان أسهماً في «ألفابت» بـ 448 مليون دولار

.