الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بالفيديو.. وزير النقل: رصدنا خطة شاملة لتصبح مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:43 م
أصول مصر

أكد وزير النقل والموصلات أن الدولة المصرية تسير إلى عصر جديد ومفهوم جديد، مخطط بعناية شديدة جدا، لتكون مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

وأضاف وزير النقل في مداخلة تليفزيونية مساء اليوم الثلاثاء أن لدينا هدف ان نجعل مصر مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، وهذا الامر يحتاج الى تطوير الموانئ المصرية وزيادة عدد الأرصفة لاستقبال السفن العملاقة، مشيرا إلى أن 90% من حركة التجارة 170 مليون طن في السنة عبارة عن صادر وارد.

متسائلا: اين نحن من الترانزيت؟ ولكي نكون مركزا عالميا للتجارة لابد أن نملك محطات متعددة موانئ متطورة، وبالإضافة إلى تطوير السكك الحديدية والطرق. 

وتابع: وزارة النقل حاليا تعمل على تطوير الموانئ والطرق والسكك الحديدية وكذلك تطوير ملاحة نهرية لتخدم الموانئ  لاستقبال ونقل البضائع، الأمر الذي يساعد في  سرعة التداول في الموانئ. 

وأشار إلى أن الله حبا مصر بموقع جغرافي فريد، إضافة إلى أنها تتمتع بإمكانيات جغرافية وبشرية كبيرة تحتاج استغلال وإقامة محاور لوجستية، قائلًا إن المحور اللوجستي يربط ميناء بحري عالمي ودولي كبير بميناء دولي أخرى مرورًا بمناطق صناعية ولوجستية.

وذكر وزير النقل، أن الوزارة تتجه إلى إقامة المناطق اللوجستية لتخزين البضائع وإعادة تصديرها للدول الأخرى، أو إضافة قيمة مضافة على المواد الخام وتصديرها كمنتجات، من أجل زيادة نسبة الترانزيت في التجارة المصرية.

شاهد الفيديو..