الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير التربية والتعليم: العام الدراسي الجديد سيتم بشكل كامل وفقا للإجراءات الإحترازية لكورونا (بالفيديو)

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:48 ص
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتعاون بشكل مستمر مع وزاة الصحة مع بداية العام الدراسي الجديد من أجل اتخاذ الإجراءات الإترازية اللازمة للوقاية بما لا يعطل العملية الدراسية.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الوزارة أعطت تعليمات للادارات التتعليمية في مصر بأن كل طالب سيجلس في "ديسك" وحده حتى في الفصول التي بها كثافة طلابية.

وأشار، إلى أن بعض المدارس ذات الكثافة الطلابية سيتم تقسم الطلاب بها على مراحل ولو تطلب الأمر سيكون اليوم على فترتين، لافتا أن هذه الإجراءات تختلف من مدرسة إلى أخرى بحسب الكثافة بكل مدرسة.

وأوضح، أن الوزارة قامت بتعديل مدة غلق الفصول أو المدرسة بالكامل بسبب كورونا لتصبح 14 يوما بدلا من 28 يوما وذلك بالتنسيق أيضا مع وزارة الصحة، لافتا أن هناك ضوابط معينة لهذا الإغلاق وهناك ضوابط لاتخاذ قرار الإغلاق.

وأفاد وزير التربية والتعليم، أنه لا صحة لما يشاع بأنه سيكون هناك تقليل لعدد ساعات الدراسة أو أيامها، لافتا أن هذا العام الدراسي ستكون الدراسة فيه بالكامل بعدد ساعتها وأيامها الكاملة وسيكون هناك حضور وغياب بشكل طبيعي مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات الإحترازية.