السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أوكرانيا تعلن حصيلة ضحاياها في اليوم الأول للغزو الروسي

الجمعة 25/فبراير/2022 - 12:35 ص
أصول مصر

كشف وزير الصحة الأوكراني، أوليه لياشكو، عن حصيلة ضحايا الغزو الروسي في يومه الأول، حيث أكد مقتل 57 شخصاً وإصابة 169 آخرين في أول أيام الهجوم العسكري الروسي واسع النطاق لأوكرانيا.

 

فيما، أفاد نائب وزير الدفاع الأوكراني بأن القصف الروسي ما يزال مستمراً في منطقة دونيتسك الشرقية، بينما قالت الرئاسة الفرنسية الإليزيه، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصل هاتفيا بـالرئيس الروسى فلاديمير بوتين وطالبه بوقف العمليات العسكرية في أوكرانيا فورا.

 

فيما قالت وزارة الخارجية البريطانية، إن العقوبات طالت 120 شخصية وكيانا مقربا من السلطة الروسية، متابعة: نعمل مع الحلفاء لإخراج روسيا من نظام "سويفت" المصرفي العالمي.

 

وقالت بن والاس وزير الدفاع البريطاني: نحث روسيا على إعادة التفكير في غزوها "الكارثي" لأوكرانيا.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن بدء عملية عسكرية شرق أوكرانيا، بعد اعترافه باستقلاله قبل يومين وإبرام مع قادته اتفاقية صدقة، وذلك بالتزامن مع بدء التحرك البري العسكري في مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

 

هذا وأعلنت الخدمة الصحفية للمنطقة العسكرية الغربية في روسيا، بتحطم طائرة نقل عسكرية من طراز An-26 فى منطقة فارونيج خلال رحلة مخططة لنقل معدات عسكرية، ولقى جميع أفراد الطاقم حتفهم، بحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

 

وذكر التقرير إنه في 24 فبراير، في منطقة فارونيج، أثناء رحلة مخططة لنقل معدات عسكرية تحطمت طائرة من طراز An-26 تابعة لقوات الفضاء الروسية، وتوفى الطاقم.