السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ردًّا على واشنطن.. روسيا تطرد السفير الأمريكي من موسكو

الأربعاء 02/مارس/2022 - 09:32 م
أصول مصر

كشفت "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء، عن طرد السفير الأمريكي في موسكو، ردا على طرد 12 من دبلوماسييها في أميركا.

 

وكان المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أشار أن أعضاء البعثة تلقوا أوامر بمغادرة الولايات المتحدة بحلول السابع من مارس، وأوضح أن "الولايات المتحدة تنتهك بذلك التزاماتها بموجب اتفاقيات البلد المضيف.

 

وقبل أيام تلقى 12 عضوا في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة أمرا بمغادرة الولايات المتحدة قبل السابع من مارس، على ما أعلن السفير الروسي لدى المنظمة الدولية فاسيلي نيبنزيا الإثنين خلال مؤتمر صحفي.

 

وأوضح السفير الروسي حينها أنه تبلغ بأمر الطرد الصادر عن الولايات المتحدة دون أن تتمكن وكالة ”فرانس برس“ من التثبت مما إذا كان الإعلان عفويا.

 

وطلب سفير روسيا من الدبلوماسيين المغادرة بحلول السابع من مارس آذار، وقال إن روسيا سترد على الخطوة ”لأنها ممارسة دبلوماسية“، فيما رد نائب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ريتشارد ميلز قائلا ”هؤلاء الدبلوماسيون الذين طُلب منهم مغادرة الولايات المتحدة كانوا منخرطين في أنشطة لا تتفق مع مسؤولياتهم والتزاماتهم كدبلوماسيين“.

 

وبين إنه طُلب منهم المغادرة ”حتى لا يضروا بالأمن القومي للدولة المضيفة“، مضيفا أن القرار اتُخذ بما يتفق تماما مع اتفاقية مقر الأمم المتحدة.

 

ويأتي هذا التصعيد المستمر في وقت قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات اقتصادية ضخمة على موسكو بسبب هجومها على أوكرانيا، وهو أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.