السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأمم المتحدة تكشف آخر إحصاءات الضحايا في أوكرانيا

الخميس 17/مارس/2022 - 05:31 م
أصول مصر

كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 780 مدنيا في أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية على أراضيها في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

 

وأوضحت أن من بين الضحايا 58 طفلا وشابا، فيما أشار مكتب المفوضة الأممية ميشيل باشيليت في جنيف اليوم الخميس، إنه تحقق أيضا من معلومات عن إصابة 1252 شخصا.

 

وذكر مكتب المفوضية أن السبب في مقتل أو إصابة " معظم الضحايا بين السكان المدنيين هو استخدام أسلحة متفجرة ذات مدى بعيد، من بينها القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة إلى الغارات الجوية والهجمات الصاروخية".

 

 

 

من جانبها أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس،أن هناك أدلة قوية جدا على ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، لافتة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحمل المسؤولية عما يحدث من جرائم.

 

وذكرت أن الأمر متروك للمحكمة الجنائية الدولية في نهاية المطاف، وعلينا تقديم الأدلة، وفقا لتصريحاتها اليوم لهيئة الإذاعة البريطانية»، فيما وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، بوتين بأنه مجرم حرب في تصريحات قال الكرملين إنها «لا تغتفر».

 

بينما قال وزير الدفاع البريطاني بن ولاس اليوم الخميس، خلال زيارة إلى وارسو إن بريطانيا ستنشر نظامها الصاروخي سكاي سيبر في بولندا في الوقت الذي يتحرك فيه حلف شمال الأطلسي لتعزيز الأمن في جناحه الشرقي في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا.