الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

العد التنازلي.. كم بقي على شهر رمضان 2022؟

الخميس 17/مارس/2022 - 07:36 م
أصول مصر

يبحث الكثير من الاشخاص عن  موعد أول يوم من شهر رمضان المبارك، و يتشوق المسلمون إلى قدوم شهر رمضان ٢٠٢٢،  وهو شهر يعتبر عيدا للمسلمين ، ففيه أنزل القرآن وفيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر.

 

 وما هي إلا أيام قلائل ويهل علينا أول أيام هذا الشهر المبارك، شهر المغفرة والرحمة والعتق من عذاب النار، جعل الله الحسنة بعشرة أمثالها؛ حتى يرجع كل عاص إلى الله، ويتوب توبة نصوحة يتقبلها المولى.

 

كم باقي على رمضان 2022.

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي لرمضان 1443ه، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في عام 2022 يوم السبت الموافق اثنين من شهر أبريل ومن المتوقع أن يكون يوم الأحد الموافق 3 من شهر أبريل نيسان 2022 وأيضا من المنتظر أن تكون أيام شهر رمضان المبارك حوالي 30 يوما أو من المتوقع أن تكون أقل وذلك يكون بناء على الرؤية.

 

أما عن الليلة التي يتم فيها تحري هلال شهر رمضان المبارك لعام 2022 من المتوقع أن يكون يوم واحد من شهر أبريل القادم بإذن الله تعالى.

 

و شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمرية الهجرية قد سمي بشهر رمضان المبارك وذلك اسوتا بالحر الشديد الذي كان يتواجد في تلك الفترة التي كان يصوم فيها المسلمين في الأيام القديمة حيث أن الحجارة كانت تردد في شهر رمضان وذلك نتيجة للحرارة الشديدة.

 

إن شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والعتق من النار حيث يتقرب كل المسلمين الي الله سبحانة وتعالي عن طريق اداء الصلاوات في وقتها وايضا عن طريق اعطاء الفقراء الاموال وله العديد من الفوائد .

فوائد صيام شهر رمضان الكريم: توجد عدة فوائد لصيام  شهر رمضان فالصيام له فوائد عديدة للجسم وإذا قام الصائم بإتباع الغذاء الصحي فيظهر التأثيرات الايجابية للصيام على صحة الصائم فمن فوائد صيام شهررمضان المبارك . - انخفاض نسبة السكر بالدم . -يعمل على انخفاض حدة التوتر والقلق -يعمل على محاربة أمراض السرطان . - يساعد في عملية انخفاض الوزن. -يساهم في انخفاض مستويات ضغط الدم . - يساعد في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بالدم  مما يقلل الاصابة بالجلطات وأمراض القلب. - يقلل نسبة الدهون الثلاثية الضارة في الدم . - يعمل على تعزيز نسبة خلايا الدم الحمراء والخلاياالبيضاء في الدم وزيادة فاعليتها.