السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مساحات الأراضي تتناقص.. أوكرانيا تكشف كارثة بسبب الغزو الروسي

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:40 ص
أصول مصر

كشفت السلطات الأوكرانية، عن كارثة تؤثر على الإمدادات الغذائية، أن مساحات الأراضي الزراعية ستتراجع إلى النصف عند 7 ملايين هكتار بسبب هجوم روسيا.

 

على صعيد آخر كشف البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وحلفائها يعتزمون الإعلان قريبا عن "حزمة جديدة من العقوبات" ضد روسيا.

 

وذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أنه سيتم الاعلان عن التحركات العقابية الجديدة أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أوروبا لحضور قمتي الناتو والاتحاد الأوروبي في وقت لاحق هذا الأسبوع.  

 

وبين سوليفان: "أن أحد العناصر الرئيسية" في الاعلان سيكون تشديد العقوبات الحالية لجعل إمكانية التفاف موسكو عليها أكثر صعوبة.

 

وعلى الرغم من ذلك أكدت الولايات المتحدة أهمية العلاقات الدبلوماسية مع روسيا رغم الحرب في أوكرانيا والتوترات التي أعقبتها، وفي تصريحات لصحيفة "نوفايا جازيتا" الروسية المعارضة الصادرة اليوم الثلاثاء، قال السفير الأمريكي في موسكو، جون سوليفان:" أود أن أقول بشكل مباشر إن الولايات المتحدة ليس لديها النية لإغلاق السفارة في موسكو".

 

وبين سوليفان:" والرئيس جو بايدن ليس لديه النية لاستدعائي كسفير"، في الوقت نفسه، قال سوليفان:" ومع ذلك فقد لاحظنا إشارات من جانب القيادة الروسية تشير إلى أن من الممكن إنهاء العلاقات الدبلوماسية، ولم يتم التصريح بهذا بشكل محدد، لكن تم التلميح بتهديد من هذا القبيل".

 

وكانت الخارجية الروسية قد صرحت مؤخرا بأن العلاقات الروسية الأمريكية أصبحت "على شفا الانهيار"، وتم تسليم سوليفان أمس مذكرة احتجاج على خلفية تصريحات لبايدن وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه "مجرم حرب" و"ديكتاتور قاتل" وذلك على خلفية الحرب في أوكرانيا.