السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا ترد على طرد 12 من دبلوماسييها.. ماذا حدث؟

الخميس 24/مارس/2022 - 12:39 ص
أصول مصر

كشفت روسيا عن طردها عدة دبلوماسيين أمريكيين، مؤكدة أنهم أشخاصا غير مرغوب فيهم، حيث سلمت قائمة بأسماء هؤلاء الدبلوماسيين الذين يجب عليهم مغادرة روسيا.

 

وتأتي الخطوات الروسية بالمثل ردا على طرد 12 دبلوماسيا من البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة في نيويورك نهاية شباط/فبراير الماضي، فيما لم توضح وزارة الخارجية الروسية عدد الدبلوماسيين الذين قررت موسكو طردهم.

 

وذكرت أنها أبلغت الجانب الأمريكي أن أي تصرف عدائي للولايات المتحدة ضد روسيا سيلقى ردا مناسبا، ويأتي هذا في توقيت يتصاعد العداء مع أمريكا.

 

وكانت أمريكا أعلنت 12 دبلوماسيا روسيا في نيويورك أشخاصا غير مرغوب فيهم، وانتقدت موسكو هذا التصرف، مبينة أن الولايات المتحدة انتهكت بهذا التزاماتها كبلد مضيف للمنظمة الدولية بشكل صارخ

 

وفي مطلع هذا الشهر الحالي، كانت أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تعتبر طرد دبلوماسيي بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة خطوة للتصعيد.

 

وأكدت أن هذا تصعيدا متعمدا وساخرا في العلاقات الروسية الأمريكية، أثارته واشنطن في انتهاك لالتزامات الولايات المتحدة بموجب الاتفاقية ذات الصلة مع الدولة المضيفة.

 

وأكدت حينها أن طرد الدبلوماسيين الروس لن يبقى بدون رد فعل مناسب، وليس بالضرورة أن يكون بالمثل، قائلة: "ننصح المسؤولين في واشنطن بالتفكير في عواقب نهجهم المدمر".