السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة تقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

السبت 28/مايو/2022 - 04:29 ص
أصول مصر

كشفت شبكة سي إن إن يوم الخميس نقلا عن العديد من المسؤولين الأمريكيين أن أنظمة المدفعية (إم إل آر إس)، و(إتش آي إم إيه أر إس) الأمريكية الصنع يمكن أن تطلق مقذوفات على بعد 300 كيلومتر.

حزمة مساعدات عسكرية جديدة 

وأشارت إلى أنه يمكن الإعلان عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، بحسب هؤلاء المسؤولين، لافتة إلى أن أوكرانيا طلبت هذه الأنواع من الأسلحة، ومع ذلك كانت الحكومة الأمريكية مترددة بسبب مخاوف من أن أوكرانيا قد تستخدم أنظمة الصواريخ لشن هجمات على الأراضي الروسية.

وذكرت أن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كان هذا يمكن أن يؤدي إلى انتقام روسي ضد الولايات المتحدة، فيما تركزت عمليات تسليم الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا حتى الآن على صواريخ جافلين المضادة للدبابات، وصواريخ ستينجر المحمولة على الكتف، والمضادة للطائرات، والأسلحة النارية والذخيرة.

تسليم مدافع هاوزر

هذا وبدأت الولايات المتحدة بالفعل في تسليم مدافع هاوزر من طراز إم 777 إلى أوكرانيا، والتي يبلغ مداها حوالي 25 كيلومترا، وبالتالي يمكن للأنظمة المطروحة الآن أن تسهم في المزيد من التقدم.

ولفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن الأوكرانيين يطلبون عدة قاذفات صواريخ منذ فترة طويلة، لكنه لا يتوقع أي قرار، قائلا: "نتحدث باستمرار مع الأوكرانيين حول احتياجاتهم وما يمكن أن نقدمه نحن وحلفاؤنا، ويؤكدالأوكرانيون أنهم يحدثون  فرقا كبيرا في ساحة المعركة".