الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

عمرو خطاب: مراكز طبية متنقلة لمواجهة فيروس كورونا بالمدن الجديدة.. فيديو

الثلاثاء 14/أبريل/2020 - 01:54 ص
عمرو خطاب: مراكز
عمرو خطاب: مراكز طبية متنقلة لمواجهة فيروس كورونا بالمدن الج

أكد عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة مستمرة في العديد من المشروعات القومية المختلفة، مشدداً أن الوزارة نفذت خطة عاجلة للإجراءات الاحترازية، لمواجهة عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، منذ شهر.

وأضاف خطاب مداخلة هاتفية لفضائية “ten”، مساء الاثنين، أن المدن الجديدة التي تقوم فيها المشروعات القومية بدأت في عمل مراكز طبية متنقلة لجميع مواقع الإنشاءات التي تعمل بها الوزارة، وخصوصًا العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومدن الجيل الرابع، التي تضم مشروعات قومية كبيرة.

وأشار إلى تجهيز مركز طبي جديد في مدينة العبور الجديدة، من حيث توفير أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة قياس الضغط والحرارة، لفحص العاملين بمواقع الإنشاء بالمدينة، مؤكدًا على تعقيم المكاتب والشوارع وأماكن التردد للمواطنين في المدن الجديدة.

 

وذكر أنه تم تجهيز سيارات مياه الشرب والصرف الصحي الخاصة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بمواد معقمة وتوجيهها إلى جميع مواقع الإنشاءات الضخمة، لتطهير مواقع العمل، سواء سكنات العاملين في المشروعات، أو أماكن التجمع في مواقع العمل المختلفة، والمكاتب، ومطاعم تقديم الوجبات الغذائية في مواقع العمل، ونوه بأنه تم الانتهاء من معظم الأماكن الضخمة التي تضم تجمعات عمالية كبيرة، مشيرًا إلى تواجد العمال في مواقع الإنشاءات.