الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

استشاري أبحاث إكلينيكية يكشف تفاصيل العلاج الأمريكي الجديد لفيروس كورونا

الأحد 03/مايو/2020 - 01:24 ص
استشاري أبحاث إكلينيكية
استشاري أبحاث إكلينيكية يكشف تفاصيل العلاج الأمريكي الجديد ل

قال الدكتور أشرف الفقي, استشاري الأبحاث الإكلينيكية بولاية ميريلاند و زميل سابق بهيئة الدواء الامريكية، إن عقار ريمديسيفير مصمم لمرض الإيبولا منذ 3 سنوات حيث أن فيرس كورونا المستجد متشابة مع مرض الايبولا من الالتهاب الحلق والصداع وآلام في العضلات والاسهال لذلك تم أتخاذ القرار لتجريب هذا العقار علي المصابين .

وأشار خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “على مسؤليتي”، إلى أن عقار ريمديسيفير سيتم استخدامه على الحالات المتأخرة الموضوعة علي جهاز التنفس، موضحا ان نسبة 75% من الحالات المصابة ممكن ان تتعافى بالعزل المنزلي دون الذهاب إلى المستشفى عند اتخاذ هذا الدواء لذلك هذا العقار سيساهم في تقليل الضغوطات على الأطقم الطبية والمستشفيات بنسبة 30%.

وأوضح أن الشركة المنتجة لهذا العقار، أعلنت انها ستوفر 150 الف كورس علاجي بنهاية الشهر الجاري ومليون جرعة حتى نهاية العام.

ولفت الى أنه يوجد حزمة اجراءات احترازية يجب على كل دول العالم اتخاذها والالتزام بها في ظل الوضع الر اهن الذي يمر به العالم ولحين انتهاء الازمة وعودة الحياة الي طبيعتها.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أكدت أن الوزارة حجزت حصة من دواء “ريمديسيفر”، الذي طورته شركة جلياد الأمريكية، وتمت إجازته من هيئة الدواء الأمريكية مؤخرا، وستتولى منظمة الصحة العالمية سداد قيمة أول مجموعة أدوية التي  ستتسلمها مصر قريبا، وسيتم تجرته على المرضى، حيث يخفض فترة العلاج من 14 يوماً إلى 11 يوماً.