الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أبرز أخبار وزارة الإسكان الخميس  21 - 05 - 2020

الجمعة 22/مايو/2020 - 12:00 ص
أبرز أخبار وزارة
أبرز أخبار وزارة الإسكان الخميس 21 - 05 - 2020

أبرز أخبار وزارة الإسكان الخميس  21- 05 - 2020

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار الإسكان في 9 عناوين, الخميس الموافق 21 - 05 - 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:   

1_ الرئيس: الهدف من محور المحمودية هو تجهيز الإسكندرية لإقامة مشروعات تنموية جديدة

 

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة تعمل على تحسين الأوضاع المعيشية لجيع المواطنين، مثمنًا ما شهدته المحافظة من مشروعات سكنية وتنفيذ محور المحمودية.

وقال الرئيس، في كلمته على هامش افتتاحه مشروع «بشاير الخير 3»، في الإسكندرية، الخميس، «حجم كثافة الحركة بالإسكندرية كبير، ما يتطلب إضافة محاور طرق جديدة».

2_ وزير الإسكان ومحافظ القليوبية يستعرضان مخطط تطوير جزيرة الشعير بالقناطر الخيرية

 

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لاستعراض مخطط مشروع تطوير جزيرة الشعير، بمدينة القناطر الخيرية، بمحافظة القليوبية.

3_ وزير الاسكان يؤكد ضرورة تكاتف الجهات المختلفة لتطوير جزيرة الشعير

 

أكد وزير الإسكان، ضرورة تكاتف وتعاون الجهات المختلفة فى تنفيذ هذا المشروع الهام لمحافظة القليوبية، موضحاً أن هذا الموقع له أبعاد تاريخية، وسيكون وجهة للسياحة الداخلية والعالمية، ولا بد من وضع تنفيذ هذا المشروع على أجندة أولويات المحافظة.

4_ وزير الإسكان: 18 ألف فدان للإسكندرية تمثل 36% من المساحات المُضافة للأحوزة العمرانية بخطة 2032

 

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن إجمالي المساحات المضافة للحيز العمراني بمحافظة الإسكندرية، ضمن الحيز العمرانى المُقترح عام (2032)، تبلغ 18 ألف فدان، وتمثل 36 % من إجمالي المساحات المُضافة للأحوزة العمرانية بخطة التنمية حتي عام 2032 

5_ وزير الإسكان: 1.3 مليون نسمة زيادة سكانية متوقعة بالإسكندرية ويجب توفير 325 ألف فرصة عمل

 

تناول الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة التحديات التي تواجه محافظة الإسكندرية، وهى المشكلات التى تم رصدها عند إعداد المخطط التنموى وتشمل، زيادة سكانية متوقعة بمقدار 1.3 مليون نسمة، وضرورة توفير 325 ألف فرصة عمل، حتى عام 2032.

6_ رئيس جهاز مدينة بدر يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين

 

تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة بدر المهندس عمار مندور، مقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمدينة، لمتابعة سير العمل، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وانتظام الخدمات المقدمة للمواطنين.

7_ تكثيف أعمال النظافة وتعقيم المدارس والمنشآت الحيوية ببني سويف الجديدة

 

قال المهندس أشرف عبدالرحمن رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، أن إداراتي البيئة والتنمية بالجهاز وشركات خدمات النظافة العاملة بالمدينة كثفت أعمال رفع المخلفات والنظافة وتطهير وتعقيم قطاع (و) بمنطقة "ابني بيتك" وعدة مناطق بالمدينة.

8_ جهاز حدائق أكتوبر يشن حملة لإزالة التعديات ورفع الإشغالات بعدة مناطق بالمدينة

 

شن المهندس أشرف فتحى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر،  حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات الواقعة علي حرم الطريق بمنطقتي أبناء الجيزة ومساكن عثمان، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز، وبالتعاون مع  قسم شرطة ثالث أكتوبر، وأضاف المهندس أشرف فتحى، أن الحملة أسفرت عن إزالة التعديات والإشغالات بهذه المناطق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، من أجل تسيير حركة المرور والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة. 

 

9_ رئيس جهازدمياط الجديدة يتفقد أعمال رفع كفاءة المدخل الغربي للمنصورة

 

تفقد رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة المهندس محمد رجب، أعمال تنفيذ رفع كفاءة المدخل الغربي للمدينة وطريق امتداد (أ٢) بطول 820 مترا وعرض 85 مترا.